شروط الضمان الاجتماعي للموظف

شروط الضمان الاجتماعي للموظف ،بعد إصدار لائحة الضمان الاجتماعي الجديدة في المملكة ،وإضافة بعض الفئات الجديدة ممن يشملهم معاش الضمان ،نقدم لكم اهم المعلومات عن الشروط التي يجب توافرها في الموظف للحصول على راتب الضمان الاجتماعي في المملكة .

شروط الضمان الاجتماعي للموظف:

وقد نصت اللائحة الجديدة أنه يسمح لمن هم على رأس العمل بالتقدم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي إذا انطبقت عليه شروط الاستحقاق ،كما تشمل تقديم برامج تدريب لمستفيدي الضمان الاجتماعي لتساعده على الحصول على وظيفة مع استمرار صرف الضمان الاجتماعي طالما أن الشروط منطبقة.

وقد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخبر الذي أسعد الكثيرين إلا أنه حتى الآن لا تتوفر الآلية المتبعة من قبل الحكومة لشرزط استحقاق الموظفين ولكن حسب تصريح وزير المالية السعودي في بداية العام الذي تحدث عن الموظفين الذين رواتبهم ضعيفةً سيتم دعمهم بالنظام الجديد للضمان الإجتماعي .

وحسب التصريح سيكون الحد الأدنى لتكاليف المعيشة وطبعا حسب عدد أفراد الاسرة، وحسب القدرة على العمل وحسب الدخل والأملاك الذي يملكها المستفيد .

كما أنه سيتوفر في الوقت المقبل بوابة الكترونية يتم التقديم من خلالها وفِيه تعبئة البيانات وبعد قبول الطلب بشهر سوف يصرف المبلغ المستحق سيكون فيه زيارات للاسر المستفيدة من قبل باحثين اجتماعيتين يتبعون للضمان الاجتماعي .

كما يشمل هذا القرار موظفي القطاع الخاص الذين رواتبهم ضعيفةً الذين سوف يسمح لهم التقديم على النظام الجديد،وايضا المتقاعدين الذين رواتبهم ضعيفةً فهذا النظام هدفه الحماية الاجتماعية براتب يَضمن الحد الأدنى لتكاليف المعيشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!