انخفضت اعداد الوفيات في الدول النامية بسبب

أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا من جميع أنحاء الممكلة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة الجغرافيا الخاصة بالصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الأول من عام 1442 هجري و السؤال هو عبارة عن انخفضت اعداد الوفيات في الدول النامية بسبب .

و من الجدير بالذكر أن الدول النامية أو المستنمية هي عبارة عن دول تتسم بمعيار منخفض لمستوى المعيشة، و تحتوي على قاعدة صناعية متخلفة، و تحتل مرتبة منخفضة في مؤشر التنمية البشرية مقارنة بدول أخرى. منذ نهاية تسعينيات القرن العشرين، أظهرت المؤشرات أن الدول النامية تحقق معدلات نمو أعلى من الدول المتقدمة.

انخفضت اعداد الوفيات في الدول النامية بسبب :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

الرضاعة الطبيعية التى تقوى المناعة و بسبب الالتزام بمواعيد التطعيمات .

الهدف المحدد بوضوح / هو مطابقة الإحلال في معدل الخصوبة ، وهو متوسط ​​عدد الأطفال لكل امرأة يجعل السكان ثابتًا. ستعتمد هذه الخصوبة البديلة على معدلات الوفيات ونسب الجنس عند الولادة ، وتتراوح من حوالي 2.1 في البلدان المتقدمة إلى أكثر من 3.1 في بعض البلدان النامية يُنسب إلى عالم الاجتماع وعالم الديموغرافيا الأمريكية كينجسلي ديفيس كتابة المصطلح ، ولكن جورج ستولنتز استخدمه في وقت سابق ، الذي ذكر أن مفهوم السكان الثابت يعود إلى عام 1693. وقد قدم الوصف الرياضي جيمس ميرلزفي أواخر الستينيات ، أصبحت/ حركة سياسية بارزة في الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا ، مع روابط قوية بالبيئة والنسوية. كانت جامعة ييل معقلًا لنشطاء لذين اعتقدوا أن “النمو السكاني المستمر هو المسؤول عن العديد من مشاكلنا”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى