يعتمد قطاع الزراعة في الوطن العربي على مياه الامطار بنسبه تصل الى

نرحب بكم أيها الطلاب و الطالبات طلاب العلم و المعرفة و متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم حل و إجابة سؤال في مادة الجغرافيا و السؤال هو عبارة عن يعتمد قطاع الزراعة في الوطن العربي على مياه الامطار بنسبه تصل الى .

قطاع الزراعة :

يعتمد القطاع الزراعي في الوطن العربي على مياه الأمطار بمعدل يصل إلى الماء كأساس للحياة. و هي من الموارد الطبيعية التي خلقها الله تعالى على شكل بحار و محيطات و أنهار و ينابيع ، حيث تبلغ نسبة المياه على سطح الكرة الأرضية 70٪ من مساحة الكرة الأرضية ، والسبب في ذلك. ويرجع ذلك إلى أهمية المياه الأساسية للإنسان في جميع مجالات الحياة ، فضلاً عن كونها لا غنى عنها في القطاعات الزراعية و الصناعية.

يعتمد قطاع الزراعة في الوطن العربي على مياه الامطار بنسبه تصل الى :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

تحصل الزراعة المروية على نصيب الأسد من موارد المياه في العالم العربي، حيث تستحوذ في المتوسط على 88%، مقابل 6.9% للاستخدام المنزلي، و 5.1% للقطاع الصناعي. و قد حدد معهد الموارد العالمية منطقة الشرق الأوسط بالمنطقة التي بلغ فيها عجز المياه درجة الأزمة، و أصبحت قضية سياسية بارزة، خاصة على امتداد أحواض الأنهار الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!