من هو نادر الوهيبي

من هو نادر الوهيبي ،يكثر البحث عبر محركات البحث عن من هو نادر الوهيبي بعد انتشار أخبار عبر وسائل التواصل الاحتماعي تتحدث عن إعفائه من منصبه وإحالته للتحقيق،حيث يعتبر نادر الوهيبي من الشخصيات البارزة فى المملكة العربية السعودية حيث انه يشغل العديد من المناصب فى البنوك والشركات السعودية،وقد أثار الجدل خلال اليومين الماضيين بعد تصريحاته عن المتقاعدين والتي قال فيها أن التقاعد المبكر يستنزف الأموال، ونسبة الاستقطاع الحالية غير كافية.

من هو نادر الوهيبي :

هو نادر بن إبراهيم الوهيبي مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية، يبلغ من العمر 41 عاما، متزوج من ابنة عبد الله بن محمد الخراشي المحافظ السابق لمؤسسة التقاعد منذ 2011.

هو عضو مجلس إدارة كل من بنك الرياض منذ 2001 ،والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”منذ 2018 ،حاصل على ماجستير في نظم الحماية الاجتماعية عام 2005 من جامعة ماسترخت في هولندا ،وبكالوريوس في التأمين وإدارة المخاطر عام 2002 من جامعة أنديانا الحكومية في الويات المتحدة .

شغل العديد من المناصب في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية ،منها المدير العام للتخطيط والتطوير بين 2012 و2017،والأمين العم لمجلس الإدارة بين 2011 و2014 ،وباحث تأميني بين 2015 و2011 ومدقق تعويضات بين 2003و2004 .

وقد أثار نادر الوهيبي الجدل في اليومين الماضيين في حديثه عن رواتب المتقاعدين والذي خلال لقائه على قناة السعودية 1 تحدث عن صندوق التأمينات وقال أن التقاعد المبكر يتنزف أموال صندوق التأمينات لأنهم يعيشون فترة أطول ونسبة 9% المستقطعة لا تكفي لدفع المعاشات .

وقد تم اتهامه من قبل رواد التواصل الاجتماعي بانه لا يأبه بأحوال الناس ،وأن نظرته للمتقاعدين بها إيحاءات دونيّة لا إنسانية لم يسبقه بها أحد من كافة الدول والأديان ،وأنه يتقاضى راتب خيالي ويحسد المتقاعدين على رواتبهم ،وقد تحدث خطيب الجمعة في مكة المكرمة في خطبة الجمعة عن المتقاعدين ووجه شكره إليهم وذلك ردا على تصريحاته المثيرة للجدل .

وقد تم تداول هاشتاق إقالة نادر الوهيبي مطلب سعودي وأصبح من أكثر الهاشتاقات الأكثر تداولا في المملكة مطالبين الحكومة بإقالته من خمسة مناصب يتولاها ،ولكن لم يظهر أي بيان رسمي يفيد بإقالته أو اتخاذ أي إجرا ء قانوني بحقه بعد تصريحاته.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!