إلام يتضخم الجزء الأمامي من الحبل العصبي؟

أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري و السؤال هو عبارة عن إلام يتضخم الجزء الأمامي من الحبل العصبي .

و من الجدير بالذكر يذكر أن تعريف الحبل العصبي الظهري هو عبارة عن أحد الخصائص الجنينية الفريدة للحبليات بجانب الحبل الظهري. يعتبر الحبل العصبي الظهري حبل ظهري أجوف. و يتكون من جزء من الأديم الظاهر الملفوف، مشكلا أنبوب مجوف، مقارنة مع شعب الحيوانات الأخرى التي لديها أنابيب بطنية صلبة.

إلام يتضخم الجزء الأمامي من الحبل العصبي ؟

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

يتواجد الحبل العصبي بالجانب الظهري للجسم، حيث يتضخم منطقة الجزء الامامي من الحبل العصبي مكون الدماغ، ان الحبل الشوكي هو عملية طويلة رقيقة ذات الهيكل الانبوبي مكون من الانسجة العصبية، حيث انها ممتدة من منطقة النخاع المستطيل في جذع الدماغ الى قطني العمود الفقري، وقد تحاط ايضا بالقناة المركزية للنخاع الشوكي والتي تحتوي على السائل النخاعي، وقد يشكل الدماغ والحبل الشوكي الجهاز العصبي المركزي، ويبدأ الحبل الشوكي من العظام القذالي، كذلك تعرفنا على إلام يتضخم الجزء الأمامي من الحبل العصبي؟.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى