صدرت أول استراتيجية وطنية للسياحة في الأردن للأعوام

نرحب بكم ايها الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا من المملكة الأردنية الهاشمية حيث خلال هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة الإجتماعيات و السؤال هو عبارة عن صدرت أول استراتيجية وطنية للسياحة في الأردن للأعوام .

يعتبر الأردن من أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط. هذا يرجع بشكل رئيسي إلى أهميتها الدينية والتاريخية. للأردن خصائص أخرى تجعله وجهة للسياح والزوار من جميع أنحاء العالم على مدار العام ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسياحة العلاجية.

تعتبر الخامسة في العالم في هذا المجال. تتمتع الدولة أيضًا بتضاريس متنوعة جدًا ، وهي جسر يربط قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا ، مما كان له تأثير كبير على مسار تاريخها.

يتميز الأردن بتنوع الأماكن السياحية والمعالم السياحية كالمواقع الأثرية والدينية والعلاجية والثقافية والترفيهية. يوجد أكثر من 3000 فندق في الأردن ، مصنفة من درجة واحدة إلى خمس درجات ومناسبة لجميع شرائح المجتمع والزوار.

إن التنوع المناخي في الأردن ، على الرغم من صغر مساحته ، يساعد في تعدد أشكال السياحة. مناخ البلاد عبارة عن مزيج من مناخات البحر الأبيض المتوسط ​​والصحراء. بشكل عام يكون المناخ حار وجاف في الصيف ولطيف ورطب في الشتاء.

صدرت أول استراتيجية وطنية للسياحة في الأردن للأعوام :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

تم إنشاء أول ديوان يتولى الإشراف على شؤون السياحة في المملكة في العام 1953 ميلادي في القدس العاصمة الروحية و السياحية للأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!