أين تقع مدينة بيا

أين تقع مدينة بيا ،نتحدث في هذه المقالة عن أجمل الوجهات السياحية في جمهورية كوسوفو (كوسوفا) وهي مدينة بيا السياحية التي تتميز بطبيعتها الخلابة والمناظر السياحية المميزة ،وفيما يلي نقدم لكم أهم المعلومات عن مدينة بيا وموقعها الجغرافي وأهم المعلومات السياحية عن هذه المدينة .

أين تقع بيا :

مدينة بيا هي أحد مدن جمهورية كوسوفو التي تعتبر إحدى دول قارة أوروبا حيث تتواجد في جنوب شرق أوروبا،وهي أصغر دول البلقان وعاصمتها بريشتينا ،تقع مدينة بيا في المنطقة الغربية من كوسوفو، والسبب في زيارتها من قِبل السياح بغض النظر عن كونها جميلة هو أن بيا هي البوابة إلى روغوفا كانيون وبطريركية بيو.

حيث تنتشر الجبال الجذابة ويمكن في مناطق متعددة بها ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو الاستمتاع بالهواء الطلق في هذه المنطقة الجميلة من البلقان، لذلك تعد بيا من أشهر معالم السياحة في كوسوفو،كما يتواجد فيها شلالات بيا

العملة الرسمية فيها هي اليورو منذ 2008.

المواطن السعودي معفي من تاشيرة الدخول إلى نهاية ديسمبر 2021 شرط ان لا تتجاوز مدة الإقامة أكثر من 3 أشهر .

والسائح غير مطالب بفحص PCR ،حيث لا يوجد حجر صحي عند الوصول ،علما بأن السلطات الألبانية قررت فرض التجول من الساعة 11 محتى 6 صباحا ،حيث تقوم السلطات المعنية بعمل تقييم أسبوعي لحالة تفشي الفايروس في البلاد .

ينصح العديد من سائحين كوسوفو النزول في منتجع Ujevara e Drinit بضواحي مدينة بيا نظرا لأسعارها المميزة ،حيث أن سعر الغرفة عالنهر ٥٠ يورو = ٢٣٠ ريال ،وسعر الغرفة بجاكوزي ٩٥ يورو=435ريال .

تغريدات عن مدينة بيا السياحية :

 

أهم المواقع السياحية في كوسوفو :

  1. دير غراتشانيكا،حيث يعتبر أحد أهم وأقدم الأديرة التي تتواجد في كوسوفو على الإطلاق، حيث قد بني في القرن الرابع عشر، ونظرًا لأهمية هذا الدير فقد ضمته منظمة اليونسكو تبعًا لقائمة التراث العالمي.
  2. متحف كوسوفو الوطني، وهو أهم المتاحف التي تحكي العديد عن الحروب في كوسوفو ،والذي يعرض للزوار العديد من أدوات وآلات الحرب التي كانت تستخدم في الحروب ومن أشهرها الأسلحة والأدوات الكبيرة.
  3. مدينة غاكوفا ، التي تتواجد بها البحيرتان الصناعيتان رادونيكي وكوماني، والتي لا يخلو منهما أي برنامج سياحي في كوسوفو،حيث يستمتع السياح بالجلوس أمام البحيرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة الرائعة، وخاصًة أثناء مواجهة الشمس للبحيرتين.
  4. مسجد سنان باشا، والذي شيده العثمانيون، وقد تم تأسيسه في عام 1615، ونظرًا لأهميته فقد ضمته منظمة اليونسكو العالمية تبعًا لقائمة التراث العالمية،حيث يستمتع السياح بالقيام بجولة داخل المسجد والتعرف على المسجد وتصاميمه وديكوراته ونقوشه الرائعة، حيث قد تم تصميمه على الطراز العثماني الرائع.
  5. جبال روقوفا وهي المنطقة الجبلية غرب جمهورية كوسوفو وتتكون من 13 قرية والجداول والبحيرات والأنهار الجليدية والمنحدرات والكهوف، ويمكن ممارسة بعض الأنشطة مثل المشي وتسلق الجبال والتزلج على الجليد خلال فصل الشتاء.

فيديو شلالات بيا في كوسوفو:

  1.  

    https://www.youtube.com/watch?v=jtjw8SNtTAI

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!