أين تقع كوسوفو

أين تقع كوسوفو،نتحدث في هذه المقالة عن موقع كوسوفو وأهم مميزاتها التي تجعلها أحد أهم الوجهات السياحية في العالم ،حيث تتميز بالأجواء الخلابة والطبيعة المميزة حيث يوجد فيها العديد من الأماكن السياحية الهادئة بعيدا عن زحام الحياة ،كما انها تعتبر أحد الوجهات السياحية الرخصية نوعا ما ،وفي هذه المقالة أهم المعلومات المتعلقة بهذه الدولة .

أين تقع كوسوفو:

هي جمهورية كوسوفو وعاصمتها بريشتينا تقع في جنوب شرق أوروبا وهي دولة غير ساحلية بمنطقة البلقان، يحدها من الجنوب الشرقي مقدونيا، ومن الشمال الشرقي صربيا، ومن الشمال الغربي الجبل الأسود، ومن الجنوب ألبانيا.

تبلغ مساحة كوسوفو 10.887 كيلومترا مربعا ،و هي موضوع نزاع إقليمي مع جمهورية صربيا،ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم إلى الدولة العثمانية التي أطلقت عليها اسم قوصوة في عهد السلطان العثماني مراد الثاني و من ثم مع مرور الزمن تم تحريف الأسم إلى كوسوفو بحكم اختلاف الألسن بين الشعوب.

يتحدث سكانها الألبانية ،وتوجد فيها ديانات محتلفة وهي تنقسم كالتالي  90% مسلمون، 10% صرب أرثوذكس، رومان كاثوليك.

يتواجد في كوسوفو مناظر طبيعية مُتنوعة وطبيعة مميزة من حيث الحجم وتختلف من حيث المناخ والجيولوجيا والهيدرولوجيا ،وتتواجد فيها سلاسل جبال الألب الألبانية وجبال شار التي تتواجد في الجنوب الغربي والجنوب الشرقي على التوالي.

يتميز مناخ كوسوفو بالصيف الحار والشتاء البارد الثلجي حيث تصل درجة الحرارة في الصيف إلى 30 درجة مئوية ،في حين تصل في الشتاء إلى -10 درجات مئوية،وذلك بسبب موقعها الجغرافي بين البحر الابيض المتوسط والسلاسل الجبلية في منطقة جنوب شرق أوروبا في شبه جزيرة البلقان .

حوالي 108 دول حول العالم ومن ضمنهم 54 دولةً من دول الأمم المتحدة يعترفون بكوسوفو كدولةٍ مستقلّة في الوقت الحالي،بعد أن قامت بإعلان استقلالها عن صربيا في 17 فبراير 2008 وأعلنت مدينة بريشتينا عاصمة لها  إلّا أنّ أشد المعارضين لاستقلالها هم روسيا وصربيا،لانها كانت في السابق عبارةً عن منطقة واقعة ضمن نطاق حكم صربيا، مع أنّها كانت ذات حكمٍ ذاتي.

السياحة في كوسوفو:

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!