تشكل طبقة الوشاح في الكرة الارضية من

نرحب بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا من المملكة العربية السعودية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة الجغرافيا الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 1442 هجري و السؤال هو عبارة عن تشكل طبقة الوشاح في الكرة الارضية من .

و من الجدير بالذكر يشار إلى أن الوشاح أو الدثار أو الغشاء أو الستار هي طبقة أرضية تحتية يبلغ سمكها نحو 2885 كيلومتر وتقع فوقها القشرة الأرضية التي نعيش عليها والتي يبلغ سمكها بين 30 – 60 كيلومتر.

تشكل طبقة الوشاح في الكرة الارضية من :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

تتكون هذه الطبقة من جزأين: الوشاح العلوي والغطاء السفلي

تتكون طبقة وشاح الأرض من :

الوشاح أو الوشاح أو الغشاء أو المظلة عبارة عن طبقة تحت الأرض بسمك حوالي 2885 كم فوقها قشرة الأرض التي نعيش فيها ، والتي يبلغ سمكها 3060 كم. تبلغ المسافة بين سطح الأرض ومركزها 6370 كم ، ويشكل الجزء المركزي نواة (نصف قطر 2000 كم) من المعادن الثقيلة السائلة الساخنة ، بدرجة حرارة 6000 درجة مئوية ، وتنخفض درجة الحرارة مع الارتفاع من المركز. إلى قمته. كان الوشاح (حوالي 50 كم) حتى وصل إلى 1500 درجة مئوية على شكل صهارة خفيفة نسبيًا ، ودورات بركانية نشطة واستمر ذوبان الرماد البركاني المتراكم على السطح الرقيق للأرض بسبب ارتفاع درجة الحرارة. العصور التي أدت إلى ظهور قشرة صخرية متبلورة على سطح الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!