تم اجراء اول تعداد للسكان في الاردن عام

أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا من المملكة الأردنية الهاشمية حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة و حل سؤال في مادة الإجتماعيات و السؤال هو عبارة عن تم اجراء اول تعداد للسكان في الاردن عام .

و من الجدير بالذكر تعتبر الأردن هي دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا، تتوسط الشرق الأوسط بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، و الشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية.

الشعب الأردني :

الشعب الأردني هو شعب عربي يعيش في منطقة شرق الأردن التي تأسست فيها المملكة الأردنية الهاشمية أو ما كان يعرف سابقاً باسم إمارة شرق الأردن في المنطقة الجنوبية من بلاد الشام. يشير إحصاء عام 2015 إلى أن عدد سكان الأردن بلغ حوالي 10.1 مليون نسمة. (2.9 مليون منهم ليسوا مواطنين أردنيين، ومعظمهم لاجئون و عمال من عدة دول). في حين بلغ عدد الأردنيين نحو 6.6 مليون نسمة. نحو 98% من الأردنيين هم من العرب، و الباقي من العرقيات الأخرى. الثقافة الأردنية هي ثقافة عربية أصيلة، و يشتهر الأردنيون بحسن الضيافة و الكرم.

تم اجراء اول تعداد للسكان في الاردن عام  :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

في عام 1952 ميلادي ، حيث تم إجراء أول تعداد سكاني في الأردن. لذلك ، تم تقييم و تحديد العديد من مكونات و قدرات المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!