من هي حنين حسام

أسدل الستار اليوم عن قضية شغلت الرأي العام المصري لمدة عام ،وهي قضية الفتاتان حنين حسام وهمودة الأدهم بعد اتهامهما بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية، ونشر الفسق والفجور من خلال مقاطع فيديو مصورة على موقع التواصل «تيك توك» ،ببراأتهما من التهم المنسوبة إليهما .

وقد سبق و أن عاقبت محكمة جنح الإقتصادية أول درجة الفتاة حنين حسام بالحبس عامين وتغريمها مبلغ 300 ألف جنيه، فإستئنفتا الحكم وقبلته محكمة الاستئناف، التي قضت بحكمها المتقدم.

وفي إبريل الماضي ألقي القبض على

وقد تم إلقاء القبض على حنين حسام والتي يلقبها المتابعون بـ«هرم مصر الرابع» في إبريل الماضي بتهمة «الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشاء وإدارة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل ارتكاب تلك الجريمة».

كما تم اتهامها بارتكاب «جريمة الاتجار بالبشر»، بالتزامن مع قرار الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إحالة حنين حسام، الطالبة بكلية الآثار، إلى التحقيقات بالجامعة، لقيامها بـ«سلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية»، وتلى ذلك أن قررت محكمة العباسية إخلاء سبيل حنين بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه، في يونيو الماضي.

من هي حنين حسام :

حنين حسام طالبة بكلية آثار جامعة القاهرة، تبلغ من العمر 21 عام، وتعرف نفسها بأنها عارضة أزياء، وتلقب نفسها بـ “هرم مصر”،وهي ناشطة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة تقدم فيديوهات قصيرة حيث تقوم بالرقص على الأغاني التي تكون شعبية ومحاكاتها فيما يعرف بـ«lipsing».

يتابعها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي عدد كبير من المتابعين حيث يتابعها على التيكتوك 1.2 مليون، ويتابعها على الانستجرام «710» ألف، بينما يوجد على «يوتيوب» نحو 1.5 مليون مشترك.

ورغم أن عام 2020، شهد العديد من القضايا الهامة إلا أن هاشتاج «هرم مصر الرابع» تصدرت قائمة الأكثر بحثاً على محركات البحث في مصر، خلال العام، لتكون أكثر شخصية بحث عنها المصريون وفق موقع جوجل تريند.

وقد ظهرت القضية بعد أن ظهرت حنين في مقطع فيديو اتُهمت بسببه بأنها تدعو الفتيات للحديث والتفاعل مع الرجال مقابل أموال،بعد ترويجها لاستخدام تطبيق أخر اسمه لايكي Likee.

وقالت حنين في الفيديو ومدته 3 دقائق “قعدتنا بالبيت جات بالخراب علينا. ناس كتير أشغالها تعطلت. ناس كثيرة عندها مشاكل مادية الفترة دي. عشان كدة عملت وكالة على لايكي (..). أنا عايزة جروب بنات. بس أي شب حيدخل عشان حيعمل مشكلة أو يضايق (..) حتشوفو بعنيكو هيحصل إيه. ده أكل عيش فما تكون إنت سبب في أذى حد”.

ووضعت حنين مواصفات للفتيات المشتركات بألا تقل أعمارهن عن 18 سنة، وتوفير إضاءة جيدة وشبكة انترنت متوفرة وأكدت أنها لا تطلب فتيات لا يرتدين ملابس وحذرت من أي تجاوزات، الامر الذي تم رفع دعوى قضائيه لها بتهمة التحريض على الفسق والفجور،

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!