أين تقع اوكرانيا#السياحة في اوكرانيا

نقدم لكم في هذه المقالة معلومات عن أوكرانيا والموقع الجغرافي لدولة أوكرانيا وكل التفاصيل الخاصة بالموقع لهذه الدولة المميزة ،هذه الدولة التي تعتبر أحد أهم الوجهات السياحية نظرا لطبيعتها المميزة ومناخها المميز ،كما نتحدث في هذه المقالة عن أهم الوجهات السياحية في ازكرانيا لكل عشاق السفر .

أين تقع اوكرانيا :

تقع أوكرانيا في جنوب شرق أوروبا ضمن السهل الأوروبي الشرقي، يفي النصف الشمالي من الكرة الارضية يحدها الاتحاد الروسي من الشرق، بيلاروسيا من الشمال، بولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب، رومانيا ومولدوفا إلى الجنوب الغربي، والبحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب،ولها منفذ على البحر الأسود وبحر آزوف،ويشكل نهر دنيبرو الممر المائي الرئيسي للبلد.

هي أكبر الدول التي تقع أراضيها بالكامل داخل أوروبا،و هي ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية ،حيث تبلغ مساحتها 628 603 كيلومترا مربعاً ،مما يضعها في المرتبة 44 عالمياً من حيث المساحة،و تقع في الجزء الأوسط من أوروبا الشرقية على مفترق طرق النقل الرئيسية من أوروبا إلى آسيا.

وتعتبر أوكرانيا جمهورية ديمقراطية برلمانية – رئاسية موحدة ذات نظام سياسي متعدد الأحزاب. والقانون الرئيسي للدولة هو الدستور. وينطوي النظام الأوكراني لسلطة الدولة على مبدأ فصل السلطات إلى ثلاثة فروع مستقلة هي السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية.

و الدين السائد في أوكرانيا المسيحية،و الثقافة في أوكرانيا متأثرة بشكل كبير بجيرانها الشرقيين والغربيين، الأمر الذي ينعكس في هندستها المعمارية، والموسيقى والفن ،كما أن لغة الدولة في أوكرانيا هي الأوكرانية. بينما يتحدث بالروسية، التي كانت اللغة الرسمية في الواقع في الاتحاد السوفيتي، على نطاق واسع، لا سيما في شرق وجنوب أوكرانيا.

تحتل أوكرانيا المركز الثامن عالمياً من حيث عدد السياح، وفقا لتصنيف المنظمة العالمية للسياحة. عجائب أوكرانيا السبعة هي المعالم التاريخية والثقافية السبعة في أوكرانيا.

السياحة في أوكرانيا :

تعتبر اوكرانيا تعتبر بلد غني بالمعالم السياحية ولا سيما الطبيعية منها حيث تمتلك شاطئًا ضخماً ممتداً على طول البحر الاسود ،حيث تتميز بوجود العديد من الشواطئ والغابات كثيفة الاشجار والسهول الجبلية كما انها تحوي مواقع تاريخية وثقافية عريقة وفيما يلي بعض الأماكن والمدن السياحية التي يمكنم زيارتها .

مدبنة كييف: التي تعتبر عاصمة أوكرانيا و تشتهر بمزار دير كييف بيشرسك لافرا المقدس، فضلًا عن النصب التذكاري للعهد السوفييتي،وفيها ميدان الاستقلال  الذي يعتبر مركز تاريخي للتجمعات السياسية.

مدينة يالطا: وهي تقع على ساحل شبه جزيرة القرم الجنوبي وتتميز بوجود نهرين يصبّان فيها وهما نهر يريكويكي ونهر اوتشانسو واللذان يكوّنان مجموعة من الشلالات الرائعة ،ومن اهم الاماكن السياحية في اوكرانيا يالطا، شواطئ يالطا، قلعة عش السنونو، قلعة يالطا، الحديقة النباتية وغيرها الكثير

مدينة لافيف:  وهي مدينة تضم مجمع مباني رينيسانس سكوير المركزي، وقلعة أعلى التل، وكنائس يرجع تاريخها للقرن الثالث عشر.

مدينة أوديسا: وهي لها ميناء،و تشتهر بدرجات بوتيمكين وشارع بريمورسكي بوليفارد والمدافن السردابية والشواطئ،وبها العديد من الفنادق والمطاعم المتواجدة على مقربة من البحر لتؤمن لهم رحلة غاية في الروعة وجو من الراحة والجمال بين شوارعها ومعالمها.

مدينة خاركيف: وهي  تشتهر بميدان الحرية ومتنزه ماكسيم غوركي وأوبرا ومسرح باليه خاركيف.

مدينة نيبروبيتروفيسك: مدينة ساحلية تشتهر بمركز مينورا ومتحف التاريخ الوطني والصواريخ في منتزه الصواريخ “روكيت بارك.

مدينة زابوريزهزهيا : بها متحف قوزاق على جزيرة خورتيتسيا، ومنتزه دوبوفي جاي، ومتحف لور الإقليمي.

قلعة بالانوك:وتعرف باسم قلعة موكاشيفو، هي عبارة عن قلعة تاريخية تقع في مدينة موكاشيف في غرب ولاية أوبلاست بمحافظة زاكارباتيا بأوكرانيا تعد من اهم معالم السياحة في اوكرانيا فهي من الآثار الضاربة في القدم الباقية والتي كانت حصنا هاما للمدينة من الأعداء منذ القرن 14 وحتى الآن

تقع قلعة بالانوك على تلة بركانية عالية يبلغ ارتفاعها 68 متر، وتتكون القلعة من ثلاثة أجزاء رئيسية وهما القلعة العالية والمتوسطة والقلعة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!