سبب وفاة الاء الصديق

سبب وفاة الاء الصديق ،ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الناشطة الحقوقية الإماراتية الاء الصديق ،والتي قضت في حادث سير في العاصمة البريطانية لندن ،غن عمر 33 عام .

الاء الصديق التي اشتهرت بمواقفها السياسية الناقضة للحكومة الإماراتية بعد اعتقال والدها سنة 2012،بتهمة تأسيس جماعة إرهابية سرية ومحاولة الانقلاب على الحكم ،حيث بدأ نشاطها السياسي وبعد سجب السلطات الإماراتية الجنسية منها ومن أفراد عائلتها ولجوئها إلى لندن .

وقد انتشر خبر وفاتها بحادث سير في جميع مواقع التواصل الاجتماعي ونعاها العديد من المعارضية والسياسيين عبر توتير مشككين في سبب وفاتها وأنه من الممكن أن يكون مدبر ،حيث توفيت بعد اصطدامها بسيارة .

من هي الاء الصديق:

الاء الصديق هي ناشطة في علم الاجتماع من مواليد ١٨ يونيو ١٩٨٨ ،هي ابنة الشيخ محمد عبد الرزاق الصديق العبيدلي 53 عاما ،وهو عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ،حاصل على بكالوريوس الشريعة من جامعة الإمارات ،وماجستير الفقه وأصوله من الكلية الشرعية في الرياض، وكان بصدد التحضير لرسالة الدكتوراه في الفقه المقارن من جامعة الأزهر قبل اعتقاله.

قالت آلاء أن والدها تعرض للإخفاء القسري وحكم عليه ظلما بعدها بالسجن ١٠ سنوات، وقالت حسب التعديل على القوانين يحق لهم إحتجازه في المعتقل لمدة غير محددة بعد إنتهاء محكوميته، وإنها لم تسمع منه منذ ٨ سنوات، لا زيارات ولا إتصالات مسموحة، وهذا ما حصل مع بقية معتقلي الرأي في الإمارات ،وبعد هذه المدة بدأ نشاطها السياسي للدفاع عن قضية والدها .

وقد نشطت في المجال الحقوقي، وترأست منظمة “القسط” مؤخرا، تحدث عنها وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في العام 2018، إذ كشف أن أبو ظبي طالبت الدوحة بتسليمها، بيد أن الأخيرة رفضت ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!