موقع التسجيل في لقاح كورونا مصر

نقدم لكم في هذه المقالة موقع التسجيل في لقاح كورونا في مصر ،حيث يرغب العديد من المواطنين في مصر التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد وفي هذه المقالة نقدم لكم الرابط المباشر للتسجيل وخطوات التسجيل .

فقد أعلنت وزارة الصحة والسكان عن البدء التسجيل في لقاح كورونا للأشخاص فوق سن الـ 18 عاما، حيث عملت على توجيه المناشدات للمواطنين للإسراع في التسجيل لحجز لقاح كورونا من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر،مؤكدة على المواطنين على ضرورة إدخال البيانات الشخصية بشكل صحيح أو الاتصال بالخط الساخن للوزارة.

موقع التسجيل في لقاح كورونا مصر:

  • الرابط المباشر للتسجيل في لقاح كورونا من هنا مباشرة .
  • إدخال الاسم الرباعي.
  • إدخال السن والتاريخ المرضي.
  •  إدخال المنطقة المحددة لتلقي اللقاح.
  •  تسجيل رقم الهاتف المحمول، قبل أن يستقبل الشخص المسجل رسالة تحمل كود تحقق على هاتفه.
  • تدوين الكود في الخانة المحددة.
  • تحميل صورة من الرقم القومي اختياريا.
  •  تحميل أي شهادات مرضية للمواطن.
  •  استكمال البيانات حتى يحصل على رقم الطلب الخاص بالحصول على اللقاح.
  •  يصل الرقم في صورة رسالة نصية على الهاتف المحمول.

موقع التسجيل في لقاح كورونا في مصر 

أنواع لقاحات كورونا المتواجدة في مصر:

وقد أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن منح الترخيص الطارئ؛ لاستخدام لقاح سينوفاك (Corona-Vac) إنتاج شركة سينوفاك الصينية، ليبلغ عدد اللقاحات الحاصلة على رخصة الاستخدام الطارئ من هيئة الدواء المصرية 5 لقاحات، وذلك بعد أن تم منح الترخيص الطارئ سابقًا للقاحات “سينوفارم”، و”كوفيشيلد/استرازينيكا”، ولقاح سبوتنيك v ولقاح أسترازنيكا AZD 1222.

وأوضحت وزارة الصحة أن الفرق بين جرعتين لقاح كورونا الصيني سينوفارم 21 يومًا فقط ويتم خلالها المتابعة من خلال فريق طبي متخصص، خاصة لقاح استرازنيكا مؤكدة أن الفرق بين جرعتين 3 أشهر فقط، ويتم المتابعة أيضا على المواطنين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن لقاح “سينوفارم” هو “لقاح به أجزاء معطلة أو ميتة من الفيروس، لا يسبب الإصابة بالعدوى”، مشيرة إلى أن “هذا اللقاح يحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس مستقبلا، مما أنه يؤخذ على جرعتين 0.5 عن طريق الحقن العضلي في العضلة الدالية”.

هذا وقد أعلنت الصحة عن البدء في تسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية، إضافة إلى أصحاب عمليات ذرع الكلى والكبد، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!