قرار عاجل من البنك المركزي

قرار عاجل من البنك المركزي ،نتحدث في هذه المقالة عن آخر قرارات البنك المركزي المصري عن أسعار الفائدة خلال عام 2021،وذلك بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم الخميس للمرة الرابعة على التوالي خلال هذا العام من أجل بحث مصير أسعار الفائدة

ويذكر أن أسعار الفائدة في البنك المركزي شهدت تحركات كبيرة خلال السنوات الأخيرة في ظل مرحلة شهدت تطبيق برنامج للإصلاح الاقتصادي، وتضمنت تداعيات أزمة عالمية ناجمة عن جائحة كورونا.

وتاتي هذه الاجتماعات في ظل توقعات بارتفاع معدلات التضخم خلال الشهور المقبلة تأثرا بزيادة الأسعار العالمية وفترة الأساس، بالإضافة إلى الحفاظ على جذب استثمارات الأجانب في أدوات الدين المحلية.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي ثبتت أسعار الفائدة خلال آخر 4 اجتماعات لها، وذلك بعد أن خفضتها بمجموع 4% خلال عام 2020، لتصبح حاليا 8.25% للإيداع، و9.25% للإقراض.

قرار عاجل من البنك المركزي:

وفي البيان الصحفى للجنة السياسة النقدية الذي بتاريخ 17 يونيو 2021 عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك المركزي جاء ما يلي:

جاء في البيان :”قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـــــــزي المصـري في اجتماعهـا يــــــوم الخميس الموافـــق 17 يونيو 2021 اإلبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 25.8 ٪و25.9 ٪ و75.8 ٪على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الإئتمان والخصم عند مستوى٪8.75.

وأضاف البيان :”وفى ضوء ماسبق، قررت لجنة السياسة النقدية أن أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزى تعد مناسبة في الوقت الحالي ، وتتسق مع تحقيق معدل التضخم المستهدف والبالغ 7 ±( ٪2 نقطة مئوية( في المتوسط خلال الربع الرابع
من عام 2022 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وسوف تتابع لجنة السياسة النقدية عن كثب جميع التطورات االقتصادية وتوازنات المخاطر ولن تتردد في استخدام جميع أدواتها لدعم تعافي النشاط االقتصادي بشرط احتواء الضغوط التضخمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!