ما هو المجموع الكلى لدرجات الشهادة الاعدادية

نقدم لكل طلابنا الاعزاء وأولياء أمورهم المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية ،حيث يبحث الكثير من الناس عن ماهو المجموع الكلي للشهادة الإعدادية وذلك بعد صدور نتيجة الشهادة الغعدادية وظهور أسماء الأوائل على المحافظات المصرية،حيث نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بالشهادة الإعدادية .

وقد عقدت امتحانات الصف الثالث الإعدادي لهذا العام 2020-2021 حيث تم تغيير نظام تقديم الامتحانات بسبب الوضع الصحي المرتبط بانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»،فقد امتحن الطلاب بنظام الاختبار المجمع في الترم الأول بدون درجات،وقررت وزارة التربية والتعليم احتساب درجات الفصل الدراسي الثاني فقط لتحديد المجموع النهائي للطلاب .

حيث يعتبر مجموع الصف الثالث الإعدادي هو المجموع الذي يستخدم في تنسيق القبول بمدارس الثانوية سواء العامة أو الفنية أو التكنولوجيا التطبيقية بعد أن كان يتحدد على أساس جمع درجات الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

ما هو المجموع الكلى لدرجات الشهادة الاعدادية:

المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية للصف الثالث الإعدادي 280 درجة، والتي تمثل نسبة 100% ،ويتم توزيع الدرجات كالتالي :

الدرجة الكلية لمادة اللغة العربية 80 درجة.

الدرجة الكلية لمادة اللغة الإنجليزية 60 درجة.

الدرجة الكلية لمادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

الدرجة الكلية لمادة الرياضيات «جبر وهندسة» 60 درجة.

الدرجة الكلية لمادة العلوم 40 درجة.

إضافة إلى ثلاث مواد أخرى لا تضاف للمجموع ولكنها تشكل فارقا في نجاح الطالب من عدمه ويتعين عليه اجتيازها للانتقال للصف الأعلى ،وهي مثل التربية الدينية والتربية الفنية والحاسب الآلي، وتبلغ الدرجة النهائية في التربية الدينية 40 درجة، فيما تبلغ في التربية الفنية والحاسب الآلي 20 درجة.

المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية الازهرية 2021:

أما عن المجموع الكلي للشهادة الإعدادية الأزهرية 2021 وذلك بعد صدور نتيجة الثانوية الأزهرية التي أعلن الأزهر الشريف عن نزول النتيجة عبر بواية الازهر الإلكترونية ،وأن نسب النجاح تبلغ 85%.

و المجموع الكلي الشهادة الإعدادية الأزهرية 2021 حيث يكون مجموع الترم الاول من 255 درجة ، ويكون النجاح النهائى بجمع درجتى الترمين الاول والثانى، وأيضاً المجموع الكلي للشهادة الابتدائية الأزهرية من 650 درجة ، وهي موزعة كالتالي :

النجاح فى مادة الفقه : 25 .
النجاح فى مادة اصول الدين : 20 .
النجاح فى مادة الثقافة الإسلامية : 10 .
النجاح فى مادة اللغة العربية : 50 .
النجاح فى مادة القرآن الكريم : 20 .
النجاح فى مادة اللغة الإنجليزية/الأجنبية: 20 .
النجاح فى مادة الدراسات الاجتماعية : 20 .
النجاح فى مادة الرياضيات : 30 .
النجاح فى مادة العلوم : 20 .
النجاح فى مادة التربية الفنية : 10 .
النجاح فى مادة الحاسب الآلى : 20 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!