المعارضة هدى العمري ..السيرة الذاتية

نتحدث في هذه المقالة عن السيرة الذاتة للمعارضة السعودية هدى العمري ،التي تصدرت محركات البحث اليوم بسبب انتحارها بعد تردي أوضاعها المعيشية وذلك حسبما ذكر العديد من رواد التواصل الاجتماعي .

هدى العمري…السيرة الذاتية :

اسمها الكامل هدى حنش العمري وهي ناشطة حقوقية سعودية معارضة للأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية ، وقد انضمت الى صفوف الناشط السعودي المعارض غانم الدوسري،وإثر آرائها المعارضة لآل سعود هربت من السعودية إلى العاصمة البريطانية لندن منذ قرابة الخمس سنوات .

وقد تم تداول العديد من الفيديوهات التي نسبت لها وانها تعاني الفقر وتعيش على ارصفة شوارع العاصمة البريطانية لندن دون رعاية بعدما هربت من السعودية عام 2015 باحثة عن حريتها ،بعد ان تطلقت من زوجها نه كان متواطئًا في اغتصاب أحد أفراد عائلتها ،حيث بدأت هدى بالبحث عن العدالة والحماية لأفراد عائلتها وتقدمت بالكثير من الشكاوى والتقديمات لحماية الضحية. ولكن دون جدوى فأضطرت للهجرة واللجوء الى بريطانيا عام 2015 .

هي ام لسبعة أطفال أصغر أبنائها عمره 13 عام وكان آخر لقاء بينها وبين أبناءها في مارس 2015، تطلقت من زوجها عام 2009 بعد اكتشاف تواطؤه في اغتصاب احد افراد عائلتها ، وبدأت هدى العمري تبحث عن العدالة والحماية لأفراد عائلتها من نظام العدالة السعودي وتقدمت بالشكاوي لحماية الضحايا ،فهي تعتبر ضحية فساد القضاء السعودي وطليقها والعادات والتقاليد التي تحرم المرأة من أبسط حقوقها .

وقد تم تداول فيديو لها يظهر حالتها الصحية والنفسية ومعاناتها فترات طويلة من عدم وجود ملجئ لها اصبحت مشردة في شوارع لندن مما أدى غلى انتحارها اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!