من مجموعة أنماط الصور يمكن

من مجموعة أنماط الصور يمكن، نقدم لكل طلابنا الاعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الحاسب الآلي للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، وضمن درس معالجة النصوص .

تعد كتابة النصوص أمرا شائعا في حياتنا،ولذلك تم تطوير العديد من البرامج المختلفة لإنشائها وتحريرها واحد هذه البرامج هو برنامج مايكروسوفت وورد الذي يعد برنامجا مهما للغاية حيث لا يقتصر عمله على الكتابة فقط، بل على تنسيق النصوص وإنشاء الجداول ومشاهدة الصور والأشكال، وتتميز بيئة مايكروسوفت وورد بسهولة استخدامها .

يتميز برنامج مايكروسوفت وورد بوجود شريط مهام تفاعلي فعند تحديد احد العناصر (صورة على سبيل المثال) تظهر علامة تبويب جديدةت عرض خيارات خاصة بالصورة، ايضا عند تغيير حجم النافذة الرئيسية سيخفي الشريط بعض الخيارات .

الصور والرسومات :

المقال الذي يقتصر على النصوص، قد يصيب القارئ بالملل ولذل ينصح بإضافة بعض الصور التي يمكننا الحصول عليها من الكاميرا الرقمية أو الهاتف الذكي أو باستيرادها من الإنترنت .

استخدام خيارات أنماط اصورة لتغيير مخطط الصورة التفصيلي أو إنشاء ظل بنمط جديد للصورة.
حدود الصورة يساعد على تغيير نمط ولون حدود الصورة واختيار عرض مختلف أو استخدام حدود متقطعة .
تاثيرات الصورة: لتغيير الصورة بعدة طرق بإضافة تاثيرات مثل التوهج أو الظل أو الانعكاس أو حتى تاثيرات ثلاثية الأبعاد عليه .

من مجموعة أنماط الصور يمكن:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال من مجموعة أنماط الصور يمكن ، ضمن مادة المهارات الرقمية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة : يمكن تغيير مخطط الصورة التفصيلي أو إنشاء ظل بنمط جديد للصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى