معنى اسم تمارا

نرحب بكم أعزائي و أحبتي متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب و نتتطرق للحديث عن موضوع عليه بحث بشكل كبير جدا على مؤشرات بحث موقع جوجل و السؤال هو عبارة عن ما معني إسم تمارا .

معنى اسم تمارا :

الإجابة هي كما ياتي :

تَمارة، اسم علم مؤنث عبري، ولفظه عندهم: TAMAR، ومعناه: النخلة (شجرة النخيل)، والاسم له انتشار في العالم العربي، وبعضهم يكتبه بالألف (تمارا). والأصح كتابته بالتاء (تمارة). و الاسم سامي الجذر، و ليس مخصصاً بلغة دون أخرى، لأنه من الجذر “تَمر”، و هو في اللغة العربية اليابس من ثمر النخل.

أسماء لها نفس معنى اسم تمارا :

هنالك العديد من الأسماء التي لها نفس معنى إسم تمارا حيث من ضمن هذه الأسماء ما يلي :

أولا تامر: اسم علم مذكر، من أصل عربي، هذا الاسم مأخوذ من كلمة “التمر” و هو على وزن اسم الفاعل، ومعناه بائع التمر، أو الشخص الذي عنده تمرٌ كثير.

ثانيا تيمور: اسم علمٍ مذكر، من أصلٍ مغوليّ، معنى هذا الاسم هو الحديد، و قد اشتهر به تيمورلنك، أي تيمور الأعرج، ولفظه باللغة التركية: تِمور.

ثالثا تامِرَة: و هو اسم علمٍ مؤنث، من أصل عربي، ومعنى هذا الاسم المرأة الثرية بسبب كل ما تملك من التمر و من شجر النخيل، أو قد يكون معناه المرأة التي توزع التمر على الفقراء والمحتاجين.

رابعا تِيمار: و هو اسم علمٍ مؤنث، من أصلٍ فارسي، ومعناه المجنونة، التمريض، و قد أحبّ الناس هذا الاسم و درج بينهم لسهولة إيقاعه و موسيقاه الجميلة في اللفظ، و قد يكون تلفُّظٌ آخر لاسم تمارا.

خامسا تماري: و هو اسم علمٍ مؤنث، من أصل عربي، جذره مارى، و معنى هذا الاسم هو جادل و نازع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!