معنى سنفرغ لكم

معنى سنفرغ لكم ،نتحدث في هذه المقالة عن معنى أية معنى سنفرغ لكم وهي آية في سورة الرحمن وهي أحد أهم سور القرآن الكريم و السوة الخامسة والخمسون في ترتيب المصحف ،وهي السورة الوحيدة التي التي بدأت باسم من أسماء اله الحسنى ،وهي سورة تكررت فيها آية (فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ) إحدى وثلاثين مرة.

سميت سورة الرحمن بهذا الاسم لأنها ذكرت فيها آلاء الله -تعالى- ونِعَمه على الإنس والجنّ، وتحدّت أن يُكذّب أحد منهم بهذه النِّعم، وأنّ هذه النِّعم والإبداعات في المخلوقات، والإتقان في التدبيرات، جاءت من ربٍّ عظيمٍ مالكٍ قادرٍ، وهو رحيمٌ تسبق رحمته غضبه، فناسب ذلك تسمية السورة الكريمة بالرحمن.

سورة الرحمن سورة مميزة تميزت بجمال كلماتها ولغتها العربية المميزة وتنوعت بين الترهيب والترغيب بين الطمع بجنة الله والخوف من عذابه ،وقد وصفت سورة الرحمن الجنّة وَصفاً دقيقاً، وبيّنت أنّ هناك مرتبتَين في الجِنان؛ إحداهما أعلى من الثانية؛ ليتناسب العُلوّ في الجنّة مع حال المؤمن في رِفعة إيمانه.

معنى سنفرغ لكم:

أما عن الإجابة الصحيحة عن معنى آية سنفرغ لكم ،فهي كالتالي :

الإجابة الصحيحة : سنفرغ لحسابكم ومجازاتكم بأعمالكم التي عملتموها في دار الدنيا.

ومعنى ذلك أن الله سبحانه وتعالى سوف يحاسب يوم القيامة الإنس والجن على ما فعلوه في الدنيا فيجازيهم على قدر أعمالهم إن كنت خير فخيروإن كانت شر فشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!