لماذا منع الأنصار من زيارة المسجد الحرام

لماذا منع الأنصار من زيارة المسجد الحرام،نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال الذي يكثر البحث عن إجابته وفي هذه المقالة سوف نجيب لكم إجابة كاملة عنه ولكن أولا سوف نتعرف عن من هم الأنصار .

الأنصار هم صحابة النبي -عليه الصلاة والسلام- وتلاميذه، وكانوا من سُكّان المدينة المنورة من قبيلتي الأوس والخزرج،وهم الذين استقبلوا النبي -محمد صلى الله عليه وسلم- و المُهاجرين بعد هجرتهم من مكة إلى المدينة هربا من أذى قريش، وقد كان للأنصار موقف مشرف في التاريخ الإسلامي والسيرة النبوية عندما قاسموا المهاجرين  أموالهم وجميع ما يملكون.

ولهذا يعتبر الأنصار من أفضل الأُمّة بعد الأنبياء والرُسل؛ وأطهرهم بسبب محبّتهم لله -تعالى- ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام ، وتعظيمهم لهم، والإيمان بهم، ومُناصرتهم للدين، والدفاع عنه، والدعوة إليه، والتضحية لأجله، وبذل كُل ما يملكون في سبيله، وقد امتدحهم الله عز وجل بقوله: (وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

لماذا منع الأنصار من زيارة المسجد الحرام:

المسجد الحرام هو أحد أهم الأماكن المقدسة على وجه الأرض نظرا لوجود الكعبة المشرفة ،أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدو الله سبحانه وتعالى وهي قبلة المسلمين وإليها يتجه المسلمون في صلاتهم وعبادتهم.

أما عن سبب منع الأنصار من زيارة المسجد الحرام فهذا يأتي بعد حادثة المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار وهروب المهاجرين من أذى قريش واستقبالهم من قبل الأنصار فخاف عليهم الرسول من أذى قريش وبطشها فمنعهم من زيارة المسجد الحرام .

الإجابة الصحيحة :بسبب الاضطراب الأمنى وخوف الرسول عليهم من أذى قريش وبطشها ،بسبب تصديقهم للنبي محمد ونصرتهم له وللمهاجرين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!