ماهي مدينة الضباب

اهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع أنحاء الوطن العربي و خصوصا من المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة العلوم الخاصة بالصف الثاني متوسط و السؤال هو عبارة عن ما هي مدينة الضباب .

ما هي مدينة الضباب :

أُطلق اسم مدينة الضباب على لندن ، عاصمة المملكة المتحدة ، والمعروفة باسم إنجلترا أو بريطانيا العظمى. حيث كانت لندن تسمى مدينة الضباب بسبب مناخها الضبابي الدائم ، و هي مظلمة حتى في الصيف.

حيث هذه المدينة هي واحدة من أقدم المدن في العالم ، و تتميز بالعديد من المسرحيات و الروايات العالمية. تضم مدينة الضباب عددًا كبيرًا من الجامعات و المتاحف والمسارح و المقار الدولية و الشركات العالمية ، حيث تعتبر مدينة لندن مركزًا سياسيًا و ثقافيًا و اقتصاديًا مهمًا في العالم.

المعالم السياحية في مدينة لندن :

قصر باكنغهام: يعد أشهر قصور بريطانيا ، بُني عام 1837 م ، وكان مقر إقامة الأسرة الحاكمة في لندن منذ ظهور الملكة فيكتوريا.

المتحف البريطاني: يعد المتحف من أفضل المتاحف التي تضم مجموعة من الآثار في العالم ، و تحتوي على أكثر من 13 مليون قطعة أثرية من العالم القديم.

المعرض الوطني: يعد من أفضل المتاحف الفنية في العالم ، يحتوي على لوحات أوروبية من 1620 إلى 1920.

متحف فيكتوريا وألبرت: يعد جزءًا من مجموعة متاحف جنوب كنسينغتون في لندن، وقد تأسس في عام 1852، وتبلغ مساحته 13 فدانًا، ويحتوي على 145 معرضًا، يمتد على مدار حوالي 5000 عام من الأعمال الفنية والتحف.

هايد بارك: تبلغ مساحتها 350 فدانًا، وتعد أكبر مساحة مفتوحة في لندن، وأيضًا وجهة سياحية منذ عام 1635.

كاتدرائية القديس بولس: تقع الكاتدرائية فوق المعبد الروماني، وفي عام 1666 دُمّر هيكل الكنيسة بحريق كبير، وأُعيد بناؤه من قبل السير كريستوفر ورين.

عين لندن: يبلغ ارتفاعها 135 مترًا، مما يجعلها واحدة من أطول عجلات المراقبة في العالم، و تجذب إليها حوالي 10.000 زائر يوميًا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!