من هو مروان البرغوثي

مروان البرغوثي هو سياسي فلسطيني ، و أحد الرموز الفلسطينية في الضفة الغربية ، و زعيم التنظيم في حركة فتح. ولد في بلدة كوبر الفلسطينية. لعب دورًا بارزًا خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية ، و بعدها اعتقلته سلطات الاحتلال الإسرائيلي عام 2002 ميلادي و حكمت عليه بخمسة أحكام بالسجن المؤبد. بتهمة القتل و الشروع في القتل.

نشأة و ميلاد مروان البرغوثي :

ولد المناضل مروان البرغوثي في ​​قرية كوبر شمال غرب رام الله ، و انضم إلى حركة فتح و هو في الخامسة عشرة من عمره. في سن الثامنة عشرة عام 1976 ، اعتقلته القوات الإسرائيلية و سجنته بعض السجون الإسرائيلية ، حيث تعلم اللغة العبرية أثناء وجوده في السجن. و عند الإفراج عنه توجه البرغوثي إلى الضفة الغربية حيث ترأس مجلس الطلاب في جامعة بيرزيت و تخرج منها بعد دراسة التاريخ والعلوم السياسية و حصوله على درجة الماجستير في العلاقات الدولية.

حياة مروان البرغوثي :

مروان البرغوثي حاصل على بكالوريوس في التاريخ والعلوم السياسية وماجستير في العلاقات الدولية وعمل حتى اعتقاله أستاذا في جامعة القدس في أبو ديس. و هو متزوج من المحامية الفلسطينية فدوى البرغوثي التي تعمل منذ سنوات عديدة في المجال الاجتماعي و في مجال المنظمات النسائية زوجها اختطفه الإسرائيليون حيث تمكنت من الدفاع عن زوجها ونقل رسالته في كل الدول و في مختلف وسائل الإعلام. للقيام بذلك ، قامت بجولة في أكثر من 20 دولة تتحدث عن الانتفاضة و المقاومة ، و بذلك تمثل صوت زوجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!