التشعيب في الثانوية العامة2021

التشعيب في الثانوية العامة2021،يكثر البحث عن طريقة التشعيب الجديدة التي أقرها الدكتور طارق شوقي في مؤتمره ،وفي هذه المقالة نتحدث عن أهم القرارات الخاصة بالتشعيب والتي تحدث عنها وزير التربية والتعليم .

فقد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي،عن أنه سيتم إلغاء التشعيب بالثانوية العامة بدءا من عام ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣،حيث سيتم إعادة توزيع المناهج،ليكون النظام علمي وأدبي فقط، مع دمج العلمي علوم ورياضة في شعبة واحدة،وأن أنّ طلاب الثانوية العامة بداية من العام الدراسي 2021/2022، سيكون مسموح لهم فقط الاختيار بين شعبة العلمي أو الأدبي.

حيث أكد الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت الخاص بجدول الثانوية العامة 2021، أن الدفعة الجديدة التي سوف تلتحق بالصف الثالث الثانوي العام المقبل، سوف تكون الأخيرة التي يطبق عليها نظام التشعيب (علمي علوم – علمي رياضة)،مؤكدا أنه سيتم حذف المزيج من المنهج، حتى تصل مناهج التعليم الجديد للثانوية العامة ٢٠٢٧.

إضافة إلى ذلك تحدث الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أنه من مصلحة طلاب الثانوية العامة هو الإجابة فى البابل شيت والتابلت كنوع من الأمان، موضحا حسمنا الامتحانات بما يحقق مصلحة الطلاب.

وأشار الوزير ، الي أنه تقرر تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعا، لتبدأ يوم 10 يوليو بدلا من 4 يوليو، على أن تنتهي يوم 2 أغسطس للشعبة العلمية، و29 يوليو للشعبة الأدبية.

التشعيب في الثانوية العامة2021:

ويلاقي خبر إلغاء التشعيب الكثير من ردود الأفعال المتناقضة بين مرحب ومعارض بهذه الفكرة بين أوساط الطلاب وأولياء الأمور ،مؤكدين أنّ إلغاء التشعيب يعود بالنفع على الطالب، ويتيح له الاختيار من بين أكثر من كلية، فإلغاء التشعيب يتيح له الفرصة لمعرفة المواد التي تؤهله لأكثر من كلية.

إضافة إلى أنه يجب على الطالب فهم جميع المواد الدراسية العلمية وذلك بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية، وحال حصول الطالب على مجموع لا يؤهله للالتحاق بكلية الطب يمكن أن يلتحق بكلية الهندسة.

في حين أن آخرين يرون أن هذا النظام سوف يثقل كاهل الطالب ويزيد من كمية العبء الدراسي عليه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!