تتنفس الافعى عن طريق

تتنفس الافعى عن طريق،نتحدث في هذه المقالة عن طريقة تنفس الافعى التي تعتبر من أشهر الزواحف السامة في العالم ،والتي تتبع فصيلة الدم البارد ويطلق عليها في بعض الأحيان الثعبان أو الأفعى أو الحية .

تصنف الافعى من رتبة الحرشفيات حيث تمتلك جسم متطاول، مغطى بحراشف، ولا توجد له أطراف، أو أذنين خارجيتين، وجفون ولكن ثمة حواف في جسمه، يعتقد أنها كانت تمثل أطرافه التي تلاشت،وتعتبر من آكلات اللحوم التي يتواجد منها على الأرض 2700 نوع.

هذا ومعظم أنواع الأفاعي غير سامة، أما الأنواع السامة، فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان.

تتنفس الافعى عن طريق:

والإجابة عن سؤال تتنفس الافعى عن طريق فالإجابة :تتنفس الافعى عن طريق اللسان بشكلٍ رئيس، وعلى الرغم من أنها تمتلك فتحات على مستوى الأنف.

هذا وتعد حاسة الشم دليل الافعى نحو فريستها، كما تستخدم عضو يسمى جاكبسون يتمركز فوق اللثة لتحليل الروائح، وارسال الرسائل العصبية إلى المخ، كما تستخدم الأفعى اللسان للتذوق أيضًا، حيث تخرج من جحرها وتبدأ باستخدام اللسان وتحريك العظمة اللسانية بشكل عشوائي بحثًا عن الغذاء.

هذا وتعتبر حاسة الشم أقوى حاسة عن الأفاعي وتستخدمها للتعويض عن ضعف النظر والسمع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!