من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز

من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز ،نتحدث في هذه المقالة عن من هو زوج الأمثرة حصة سلمان بن عبد العزيز الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية والابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز ،حيث نتكلم عن حياتها الشخصية وسيرتها الذاتية ومن هو زوجها .

حصة سلمان بن عبد العزيز :

حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود،هي الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز، والدتها هي الراحلة الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري التي توفيت في 2011م،وهي من مواليد الرياض عام 1974 أي يبلغ من العمر 47 عاما .

تشغل منذ يونيو 2020 منصب الرئيسة الفخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية، وهي الجمعية الأولى المتخصصة في تجسير العلاقات بين القطاعات الثلاثة «الحكومية، الخاصة، وغير الربحية»،كما تشغل منصب أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود.

وكانت الأمير حصة في وقت سابق قد أثارت الجدل بعد أن حكمت عليها محكمة في باريس عام 2019 بالسجن عشرة أشهر مع وقف التنفيذ ودفع غرامة قدرها عشرة آلاف يورو بسبب تعنيفها سباكا كان يقوم بأشغال في شقتها الباريسية في 2016.

وفي تفاصيل القصة أن الأميرة حصة بنت سلمان أمرت حارسا شخصيا بضرب سباك في شقتها الفاخرة بباريس،حيث قام الحارس الشخصي بتقييد يديه وأخذ يلكمه ويركله وأجبره على تقبيل قدمي الأميرة بعد أن اتهمته بتصويرها على هاتفه المحمول.

واكد عامل البناء يؤكد أنه تعرض للتهديد والضرب والإذلال. وقال لقاضي التحقيق إنه عاش ربع ساعة من الرعب قالت الأميرة خلالها “يجب قتل هذا الكلب، لا يستحق أن يعيش” وأمرت حارسها بضربه.

وروى أن الحارس أمره تحت تهديد السلاح بالركوع ويداه مكبلتان ليقبل قدمي الأميرة. وقال إنه لم يتمكن من مغادرة الشقة إلا بعد عدة ساعات وبدون هاتفه النقال الذي حطمه أحد أفراد حاشية الأميرة.

من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز:

الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز تزوجت من سمو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله بن تركي آل سعود، مستشار مكافحة الجريمة بالمرتبة الخامسة عشر بداخل وزارة الداخلية ،يوم الإثنين 12 شوال 1442 هـ – 24 مايو 2021م.

كما شاركت الفنانة أصالة والفنان ماجد المهندس في إحياء حفل زواج الأميرة حصة، وذكرت الفنانة أصالة ذلك عبر حسابها على الإنستغرام.

المنصب الذي يشغله الأمير فهد بن سعد بن عبدالله آل سعود أحد أهم الأمراء بالسعودية هو من أعلى الرتب التي يمكن أن يصل إليها الفرد بالداخلية في المملكة، حيث أن من يشغل هذا المكان يجب عليه بذل الجهد الكبير حتى يستطيع إحباط أي محاولات شغب أو جريمة كما يقع على عاتقه حماية الدولة والحفاظ على الاستقرار والأمان بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!