الموجات الكهرومغناطيسية عبارة عن مجال كهربائي…………المجال المغناطيسي

السؤال/ الموجات الكهرومغناطيسية عبارة عن مجال كهربائي…………المجال المغناطيسي، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحىة عن السؤال السابق ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم في هذه المقالة الإجابات الصحيحة عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

تؤدي العديد من الموجات الكهرومغناطيسية بدءا من موجات الراديو والتلفاز وحتى موجات الميكروويف والضوء المرئي والأشعة السينية دورا حيويا في حياتنا ،فإشارات الراديو هي موجات كهرومغناطيسية وهي تتكون من مجالات كهربائية ومغناطيسية تنتشر في الفضاء .

ومفتاح فهم سلوك هذه الموجات هو فهم طبيعة الإلكترون لان الموجات الكهرومغناطيسية تنتج عن مسارعة الإلكترنات ، فشحنة الإلكترون تنتج مجالات كهربائية، وتنتج حركته مجالات مغناطيسية تبث هذه الموجات وتلتقط بالهوائيات، وهي أدوات مصنوعة من مواد تحتوي على إلكترونات أيضا.

وقد قام العالم فاراداي بإجراء تجارب الحث الكهرومغناطيسي التي وضع فيها جزءا من سلك حلقة لدائرة كهبائية مغلقة داخل مجال مغناطيسي؛ حيث لاحظ عدم تولد تيار كهربائي في السلك عندما كان السلك ساكنا، أو متحركا بموازة المجال المغناطيسي، وكذلك عند تحريك السلك إلى أسفل تولد فيه تيار كهربائي ، لكن في الاتجاه المعاكس، وتولد هذا التيار الكهربائي الحثي يحدث فقط عندما يقطع السلك خطوط المجال المغناطيسي في أثناء حركته ، وتسمى عملية توليد التيار الكهربائي الحثي في دائرة كهربائية مغلقة بهذه الطريقة الحث الكهرومغناطيسي.

الموجات الكهرومغناطيسية عبارة عن مجال كهربائي…………المجال المغناطيسي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الموجات الكهرومغناطيسية عبارة عن مجال كهربائي…………المجال المغناطيسي، ضمن مادة الفيزياء للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عمودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى