كيف اطلع العنوان الوطني الخاص بي

كيف اطلع العنوان الوطني الخاص بي، في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تحرص على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين من أجل تسهيل وتسريع المعاملات الحكومية وتوفير الوقت وتقليل من انتشار فيروس كورونا .

والعنوان الوطني هو من الخدمات التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي و هي تعتبر خدمة مجانية يقدمها البريد السعودي،حيث تعمل على تسهيل عملية الوصول للمواقع والمباني السكنية والتجارية،وتعتبر جزء أساسي في التعاملات الإلكترونية ،حيث أن العديد من الخدمات الإلكترونية تكتمل بتوصيل وثيقة أو ورقة للعميل ،مثل الجواز والرخصة وشهادة الميلاد .

ولكل المواطنين والمقيمين في المملكة يمكنهم الحصول على العنوان الوطني الخاص بهم عن طريقتين إما التطبيق الإلكتروني الخاص بالبريد السعودي،أو من خلال الموقع الإلكترني الخاص بالبريد السعودي .

كيف اطلع العنوان الوطني الخاص بي:

وفيما يلي نقدم لكم الخطوات البسيطة من أجل الحصول على العنوان الوطني الخاص بكم والذي يقدم معلومات المبني الرقم والحي والمدينة والبيانات الشخصية ،ويستطيع كل شخص معرفة عنوانه الوطني من خلال دخول التطبيق أو من خلال الخطوات التالية :

  • الدخول إلى موقع العنوان الوطني السعودي من هنا .
  • النقر على أيقونة  “إدارة عنوان مسجل”.
  • تعبئة رقم الهوية.
  • تعبئة رقم الهاتف.
  • النقر على زر “تحقق من الهوية”.
  • إدخال الرمز المرسل عبر رسالة نصية.

بعدها سوف تظهر جميع البيانات الخاصة بالعنوان الوطني للشخص الذي يبحث عن عنوانه الوطني .

ومن الجدير بالذكر أن خدمة العنوان الوطني التي تقدمها مؤسسة البريد السعودي،تسهل على المواطن والمقيم دخول خرائط جوجل من أجل تسهيل خدمات المتاجر الإلكترونية ،وخدمات الطوارئ والإسعاف من خلال اسم المبنيى ورقم الشارع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!