أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة

أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة يشرب ولا ياكل يسمع ولا يجيب ،وش حلها يا أهل العقول الفهيمة ،نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة عن لغز أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة مكونة من 13 حرف ،وهو لغز متداول بشكل كبير ولكن يوجد من الناس من لا يعرف الإجابة عنه نظرا لأن كلمات اللغز غير واضحة الدلالة بشكل جيد .

وهو من الألغاز التي تسأل في الرحلات والتجمعات العائلية والسهرات التي يكثر بها السهر والسمر وتبادل الألغاز والأحاجي ،وفيما يلي نقدم لكم الإجابة عن هذا اللغز المحير .

أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة:

هذا اللغز هو لغز فيه بعض الألفاظ الغير واضحة وتفسير هذا اللغز كالتالي :يسأل عن الشخص الذي يقيم وليمة وعزيمة كبيرة وتذبح شاه وتوزع الأطعمة ويأكل الجميع إلا المضيف فهو لا يذوق شيء من العزيمة، ولكنه يشرب بدون مشاكل.

الإجابة الصحيحة:المولود الجديد .

فالطفل الحديث الولادة تقام له العقيقة بمناسبة ميلاده حيث يذبح والده عقيقة ويعزم عليها الناس ولكن المولود صاحب العقيقة لا يأكل منها لأنه لا يأكل إلا اللبن أو حليب أمه .

وبهذا نكون قدمنا لكم الإجابة الصحيحة عن اللغز الأكثر تداولا وهو لغز حير الكثيرين في العرب أنشدك عن ضيف يضيف المعازيب يذبح عشاه ولا يذوق العزيمة يشرب ولا ياكل يسمع ولا يجيب ،وش حلها يا أهل العقول الفهيمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!