كم باقي على العيد الاضحى متى ’’موعد عيد الأضحى’’ ووقفة عرفة 2021

موعد عيد الأضحى كم باقي على العيد الاضحى العد التنازلي2021،يكثر التساءل عن الوقت الباقي لموعد عيد الاضحى حيث ينتظر المسلمون في كل مكان حول العالم حلول عيد الأضحي 1442،وهو العيد الثاني للمسلمين الذي يوافق يوم 10 ذو الحجة بعد انتهاء وقفة عرفة،وهو الموقف الأعظم الذي يقف به المسلمون لتأدية الركن الأهم من مناسك الحج .

ويحيي المسلمون في هذا اليوم قصة إبراهيم عليه السلام الذي رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل ، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا ، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه ،وهو يسمى يوم النحر أو العيد الكبير حيث يقوم المسلمون بالتقرب لله تعالى بالتضحية بأحد الأنعام وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم ، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

و الوقت المحدد شرعًا للذبح في عيد الأضحى المبارك يكون بعد صلاة العيد إلى غروب الشمس من آخر يوم من أيام التشريق والذي يوافق اليوم الثالث عشر من ذي الحجة.

كم باقي على العيد الاضحى العد التنازلي2021:

ومن المنتظر أن يحل أول أيام عيد الأضحى 2021 يوم الثلاثاء في 20-7-2021، والذي يصادف 1442-12-10 هجري، باقي لعيد الاضحى 1شهر و 16يوم.

ستمر عيد الأضحى 4 أيام لذلك يطلق عليه اسم العيد الكبير .

وينبغي التذكير بصوم يوم عرفة هو فقط لغير الحاج حيث لا يستحب الصيام للحاج،وهو صوم يكفر سنة قبلها (قبل هذه السنة) وسنة بعدها (بعد هذه السنة).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!