من الذي قتل ربع سكان الارض

من الذي قُتل ربع سكان الارض ،يعتبر أحد أهم وأشهر الألغاز التي يتم تداولها في جميع الأوقات وجميع المسابقات والتجمعات الثقافية ،وهو يعتبر لغز ديني مرتبط ببداية البشرية وبداية خلق سيدنا آدم وذريته ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا اللغز المحير.

من الذي قتل ربع سكان الأرض ،هو لغز يطرح فيالرحلات والتجمعات الثقافية ،حييث تعتبر المسابقات أحد أهم الأشياء التي تعمل على تنمية المهارات والإبداعات والأفكار لدى الشخص وتنمية ذكائهم وسرعة البديهة لديهم ،لذلك تجد الناس يتنافسون في إيجاد الحلول الأكثر دقة .

من الذي قتل ربع سكان الارض:

من الذي قتل ربع سكان الارض ،من الذي قتل ربع سكان الارض من 5 حروف.

الإجابة الصحيحة :قابيل ابن سيدنا آدم .

أما عن قصة حل هذا اللغز يجب أن نرجع سويا للخلف إلى خلق سيدنا آدم عليه السلام ،وعندما خلق الله زوجته حواء من ضله وأنجبت له قابيل وهابيل ،وهم أربعة أشخاص كانو يتواجدون على سطح الأرض وعندما قتل قابيل هابيل يكون قد قتل ربع سكان الأرض فعلًا، وهذه إجابة السؤال القائل من قتل ربع سكان الأرض.

وقد وردت قصَّة قتل قابيل لأخيه هابيل في القرآن الكريم في قول الله -سبحانه تعالى- في سورة المائدة: “وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ مِنْ أَحَدِهِمَا وَلَمْ يُتَقَبَّلْ مِنَ الْآخَرِ قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ ۖ قَالَ إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!