حقيقة خصم ثلاث نقاط من الاتحاد

حقيقة خصم ثلاث نقاط من الاتحاد،حيث أعلنت لجنة الانضباط السعودي لكرة القدم في بيان لها عن خصم ثلاث نقاط من الفريق الأول لكرة اقدم بنادي الاتحاد ،وذلك بقرار ملزم من قبل لجنة اانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

يأتي هذا القرار المثير للتعجب بسبب انتهاء مهلة سداد المستحقات المتأخرة لفيصل الخراع، لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق،وقد جاء في  بيان اتحاد الكرة السعودي: “إلزام لجنة المسابقات بصورة عاجلة وفورية بخصم ثلاث نقاط من رصيد الفريق الأول للنادي في بطولة دوري جميل للمحترفين للموسم الرياضي”.

ولم يشر البيان الرسمي إلى إمكانية الاستئناف ضد القرار من عدمه، فيما لم يصدر اتحاد جدة بيان رسمي حتى هذه اللحظة للتعليق على حيثيات القرار ،وبهذا القرار يكون فريق الاتحاد قد تراجع إلى المركز الثالث برصيد 31 نقطة من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان 2020-2021.

بداية القصة :

أساس قصة الفريق الاصفر تعود إلى مستحقات مالية سابقة لم يسددها النادي الجداوي لصالح اللاعب الأرجنتيني مانسو، من بينها أجور أتعاب لصالح محكمة التحكيم الدولية “كاس””.

ومن الجدير بالذكر أن فريق الاتحاد بدأ الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، بشكل جيد، بالمقارنة مع العامين الماضيين، حيث يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 53 نقطة، قبل جولة واحدة فقط، من النهاية.

وقد انتهت المهلة رسميًا، تلك المهلة التي منحتها غرفة فض المنازعات، والمقدرة بـ5 أيام، لنادي الاتحاد، لسداد 7 ملايين ريال، إلى الفيصلي، كدفعة متأخرة من صفقة التعاقد مع عبدالعزيز البيشي.

وكان فريق الفيصلي في وقت سابق قد بعث خطابًا رسميًا إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل تنفيذ عقوبة خصم 3 نقاط عن الاتحاد، بعد تجاهله سداد المبلغ.

وقد  ألزمت غرفة فض المنازعات، نادي الاتحاد، بدفع 11 مليون ريال، قيمة مستحقات متأخرة للقادسية، عن صفقة كمارا ،بعد أن قدم فريق القادسية خطابًا رسميًا جديدًا إلى “الانضباط”، قد يتم تفعيل العقوبة على الاتحاد، الذي لم يسدد المبلغ، بخصم الثلاث نقاط.

وحتى إذا فاز التعاون، في مباراته الأخيرة في الدوري، ووصل للنقطة الـ50، فإنه لن يستطيع انتزاع المركز الثالث من الاتحاد، لأن المواجهتين المباشرتين بين الفريقين، لمصلحة العميد.

والنصر يحتاج بالفعل إلى خصم 3 نقاط أخرى من الاتحاد، ومن ثم يفوز عليه في الجولة الأخيرة، مع تتويج التعاون بلقب كأس الملك، أو على الأقل تعثره في الأسبوع الختامي للدوري، من أجل التأهل إلى أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!