هل يمكن الاصابة بكورونا مرتين

أهلا و سهلا بكم أعزائي و أحبتي متابعين موقعنا موقع كل شي من جميع انحاء المملكة العربية السعودية حيث خلال هذا الموضوع البسيط و الصغير سوف نجيب و نقدم لكم إجابة عن سؤال عليه بحص بشكل كبير على مؤشرات موقع جوجل و السؤال هو هل يمكن الاصابة بفيروس كورونا مرتين .

و من الجدير بالذكر يشار إلى أن فيروس كورونا هو عبارة عن مجموعةٌ من الفيروسات تُسبب أمراضًا للثدييات والطيور. يُسبب الفيروس في البشر عداوَى في الجهاز التنفسي والتي تتضمن الزكام وعادةً ما تكون طفيفةً، ونادرًا ما تكون قاتلةً مثل المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة .

هل يمكن الاصابة بكورونا مرتين :

أظهرت دراسة علمية نُشرت الأربعاء في بريطانيا ، أن المتعافين من فيروس كورونا يمكن ضمان حمايتهم من إعادة الإصابة بالوباء لمدة ستة أشهر على الأقل. حيث قالت نعومي ألين ، الأستاذة و كبيرة العلماء في Biobank UK ، حيث أجريت الدراسة: “تحتفظ الغالبية العظمى بالأجسام المضادة التي يمكن اكتشافها لمدة ستة أشهر على الأقل بعد الإصابة بفيروس كورونا”.

كيف ينتشر فيروس كورونا :

ينتشر الفيروس المسبب لـ COVID-19 بشكل أساسي من خلال الرذاذ الذي يتم إنتاجه عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتنفس. وزن هذه القطرات ثقيل جدًا بحيث لا يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء لأنها تسقط بسرعة على الأرض أو الأسطح.
يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت على مقربة من شخص مصاب بمرض COVID-19 أو إذا لمست سطحًا ملوثًا ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!