عمرو أديب ولميس الحديدي على رأس وفد إعلامي مصري يصل غزة عبر معبر رفح

في خطوة مهمة تأتي في إطار مساندة جمهورية مصر العربية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بعد الحرب الأخيرة التي شمنتها قوت الاحتلال الإسرائيلي على غزة واستمرت لمدة 11 يوم  ،وصل وفد إعلامي مصري إلى قطاع غزة اليوم الأحد، برئاسة الإعلاميين المصريين البارزين عمرو أديب ولميس الحديدي.

تأتي هذه الزيارة بعد إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في رسالة وجهها إلى نظيره الفلسطيني محمود عباس عن دعم القاهرة للشعب الفلسطينيي ،حيث قام رئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، بتسليم عباس رسالة السيسي في رام الله اليوم.

هذا وتعتبر هذه الزيارة ليست الزيارة الأولى لعمرو أديب وزوجته لميس الحديدي فقد سبق وأن زارا غزة في عام 2017 فيما كان يعرف وقتها بالتقارب في وجهات النظر بين مصر وحماس لتحقيق المصالحة بين حماس وفتح ،الأمر الذي دفع العديد من الإعلاميين المصريين لزيارة غزة وقتها أجرى لقاء مع رئيس حركة حماس اسماعيل هنية .

ومن المقرر أن يتوجه وفد مصري لقطاع غزه يوم غد الاثنين وسيكون باستقباله في غزة نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الإسكان ووزيرة الصحة. وسيقوم الوفد الوزاري الفلسطيني باطلاع الوفد المصري على آلية إعمار غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!