من هو الشخص الذي مات ولم يولد

من هو الشخص الذي مات ولم يولد ،أحد أشهر الألغاز التي يتم تداولها في التجمعات الثقافية والمسابقات والحفلات ،وهو لغز ثقافي ديني للأذكياء ،حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن هذا اللغز المميز .

وعادة ما يتم تداول الألغاز الدينية والثقافية في الحفلات والمسابقات من أجل زيادة تفكير وسرعة بديهة وتشغيل العقل وتنمية القدرات الذهنية والثقافية ،وتعمل على ترسيخ المعلومات الدينية في وعيهم، مما يؤثر بشكل إيجابي على تكوين شخصيتهم في المستقبل.

من هو الشخص الذي مات ولم يولد:

الإجابة الصحيحة عن لغز من هو الشخص الذي مات ولم يولد هي : سيدنا آدم عليه السلام.

سيدنا آدم هو أبو البشر، فقد خلقه الله تعالى من أديم الأرض، ولم يكُن له أب أو أم.

سيدنا آدم عليه السلام:

سيدنا آدم هو أول نبي نزل على الأرض يطلق عليه اسم أبو البشر ،نفَخَ الله فيه من روحه وخلق له زوجته من ضلعه وأسكنه الله الجنة وعاش في نعيمها مع زوجه السيدة حواء يتقلب فيها حيث يشاء، وعدوُّه إبليس يتربص به ويوسوس إليه،علّمه الله الأسماء كلها، ثم أمر الملائكة بالسجود له،وأباح له ولزوجته كل ثمار الجنة ونعيمها إلا شجرة واحدة، فوسوس لهما الشيطان فأكلا منها، فأنزلهما الله -تعالى- إلى الأرض وأمرهما بعبادته وحده لا شريك له ودعوة البشر إلى ذلك.

وقد وردت قصة سيدنا آدم -عليه السلام- في العديد من سور القرآن الكريم، حيث ذُكرت في سبعة مواضع في سورة البقرة، والأعراف، والحجر، والإسراء، والكهف، وطه، وص، وقد وردت أحداث القصة بدرجات متفاوتة من القِصر، والطول، والإيجاز، والإسهاب، والتفصيل، والاختصار، ولكن عند تجميع الأحداث تتشكل قصة مترابطة لا انقطاع فيها ولا اختلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!