متى اليوم الوطني السعودي 2021

مع اقتراب حلول اليوم الوطني السعودي الـ91 هذا العام يبحث العديد من المواطنين في الملكة والمقيمين عن موعد اليوم الوطني السعودي 2021، حيث يعتبره السعوديوم يوم مميز ويوم عيد تعم فيه الاحتفالات مختلف أرجاء المملكة إضافة إلى أنه يعتبر يوم إجازة رسمية وهو يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام .

في اليوم الوطني السعودي الـ91 من كل عام يتم الاحتفال باليوم لتوحيد المملكة العربية السعودية في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر 1932على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله ،وفي هذا اليوم تم تغيير اسمها من مملكة نجد والحجاز إلى اسم المملكة العربية السعودية ،وفي هذا اليوم أيضا تم وضع الدستور الخاص بالبلاد الذي حصر الحق في حكم المملكة في ذرية آل سعود دون غيرهم.

متى اليوم الوطني السعودي 2021:

أما عن موعد اليوم الوطني السعودي للعام 2021 الذي يتساءل عنه العديد من المواطنين في المملكة وعن عدد الأيام المتبقية للاحتفال بهذا اليوم للعام 2021 -1443 ،فاليوم الوطني يوافق يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021 ،الموافق 15-02-1443 هجري.

وقد تم اعتبار هذا اليوم يوم إجازة رسمية لجميع القطاعات في الدولة في عام 2005 في فترة حكم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ،حيث تقيم الحكومة السعودية في هذا اليوم الاحتفالات الخاصة الترفيهية والثقافية والفلوكلورية لإدخال السعادة والسرور على المواطنين وكذلك تعريفهم بالنضال الذي قام به المؤسس للدولة، والإنجازات التي تحققت منذ توحيد المملكة.

شعر وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 2021:

دام عيدك ياوطن.

وطني وفي الأرجاء دوت صرختي برباكا وعلى ترابك سرت أول خطوتي ياموطني أهواكا وطني رضعت الحب من أمي التي نشئت على أرضك غذاها من كريم عطاكا وطني آيا شهدا سرى بجوارحي حلوا تشرب في الفؤاد وفي دمي أسراكا وطني آيا نغم تردده الشفاه وبكل لحن طاب لي ياموطني مغناك.

وطني حملت الروح في كفي فدا فإذا حميتك أحتمي ياموطني بحماكا وطني وميلادي ورمز هويتي نفسي وما ملكت يداي وماحوته فداكا فدمت يا وطني عزيزا شامخا مهد الرسالة والعروبة مركز الأفلاكا وطن سعودي تسامى للعلى إذ ليس لي وطن تشربه  الفؤاد سواكا. شعر حسن بن قاسم قحل.

واحداً وتسعُون عاماً عن الأمجاد يا وطني لك الأفعالُ وللغير الأقاويلُ.

بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال90 نردد بكل فخر .. فوق هام السحب وإن كنتي ثرى ..فوق عالي الشهب يا أغلى ثرى.

وسمُ على ساعدي نقشُ على بدني وفِي الفؤاد وفِي العينين ياوطنـــي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!