حريملاء أين تقع

حريملاء أين تقع ،يكثر البحث عبر محركات البحث عن موقع مدين حريملاء وفي هذه المقالة نقدم لكم تفاصيل مميزة عن هذه المدينة وموقعها ومساحتها .

حريملاء أين تقع:

حريملاء هي أحد مدن المملكة العربية السعودية،وهي محافظة تتبع لإمارة منطقة الرياض ،حيث تعتبر حاضرة منطقة الرياض والتي يكون فيها المقر الخاص لجميع الدوائر الحكوميّة ،ويحدها من الشمال محافظة رماح ومحافظة ثادق ومن الجنوب محافظة الدرعية ومحافظة ضرما ومن الشرق مدينة الرياض ومحافظة رماح ومن الغرب محافظة ثادق ـ وتبلغ مساحتها 1480 كلم2.

و سبب تسمية حريملاء فهناك آراء متضاربة حول سبب التسمية، فمنهم من يقول أن حريملاء اسم للروضة التي تشغل معظمها المزارع والمساكن حالياً ،ومنهم من قال إنه اسم لمورد ماء كان يورد في الجاهلية ومن قال إن هذا الاسم منبثق من كثرة شجيرات الحرمل في روضة حريملاء (شعيب حريملاء).

أما عن أهم الآثار التاريخية التي تتواجد في محافظة حريملاء ،هي منزل الإمام محمد بن عبد الوهاب ـ وجامع القراشة وجبل القطار ،تقع المحافظة على ضفتي وادي الشعيب المعروف قديماً بوادي قران ،حيث تكثر فيها المساحات الخضراء.

ومناخ مدين حريملاء هو مناخ لا تختلف عن باقي المدن السعودية فهو بارد في الشتاء وفي الصيف شديد الحرارة، ولكن في فصل الشتاء تكون درجة حرارة المحافظة غير مستقرة، لذا يعاني السكان من الاختلاف الكبير في حرارة الجو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!