أين تقع جزيرة سيشل

أين تقع جزيرة سيشل ،تعتبر جزيرة أحد أهم وأشهر الجزر السياحية في العالم ،حيث تعتبر الوجهة الأولى للسياح في العالم ،بسبب تميزها بالموقع الخلاب والمناظر الطبيعية الساحرة التي تجذب آلاف السياح من انحاء العالم  ،وفي هذه المقالة نقدم لكم بعض المعلومات المهمة عن جزيرة سيشل وموقعها .

أين تقع جزيرة سيشل :

دولة سيشل “جمهورية سيشل” تعتبر أصغر دولة إفريقيّة تقع في المحيط الهندي ،تتكون من عدة جزر يصل إلى 155 جزيرة ،وقد سميت بهذا الاسم نسبة لوزير المالية الفرنسي جان مورو دي سيشل ،وتتكون منها 42 جزيرةً غرانيتيّةً صخريّةً، و113 جزيرةً مُرجانيّةً.

كما تعتبر جُزر سيشل أرخبيل بحريّ، وتقع جغرافيّاً في المحيط الهنديّ، شمال شرقيّ جزيرة مدغشقر، على مُلتقى الطُّرق بين قارّتي: آسيا، وأفريقيا، وتبعد عن سواحل أفريقيا الشرقيّة مسافة 1,600كم، كما لا تتشارك الحدود مع أيّة دولةٍ.

أكبر جزر السيشل هي جزيرة ماهيه؛ حيث تقع عاصمة جمهوريّة سيشل في مدينة فيكتوريا، وهي مدينة فيكتوريا، وتضُمّ 90% من التّعداد السُكانيّ للجمهوريّة.

معظم الجزر في جزر السيشل هي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء مكونة بعض القمم المنخفضة، وهي ليست بركانية بطبيعتها كغيرها من الجزر البركانية. ومن الدول المجاورة لها جزيرة مدغشقر كما نجد أقرب البلدان على البر الإفريقي إليها الصومال إلى الشمال الغربي.

هذا وتعتمد جزر سيشل في تجارتها ودخلها القومي على السياحة، حيث أنه ليس لها موارد أخرى، فهي تشهد ازدهار واضح من ناحية بناء وتشييد الفنادق والمنتجعات الكبيرة والاهتمام بتقديم أفضل أنواع الراحة ووسائل المتعة وتمضية أجمل الأوقات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!