دعاء خسوف القمر

تتجه أنظار العالم اليوم نحو ظاهرة فلكية نادرة وهي ظاهرة القمر الدامي ،وهي ظاهرة تظهر عندما يمر القمر الكامل عبر ظل الأرض خلال ما يسمى القمر الدامي العملاق،حيث سيتحول وجه القمر إلى لون أحمر ،وهذه ظاهرة نادرة وقد دعانا الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام إلى التوجه إلى الله بالدعاء عند ظهور هذه الظاهرة ،وفيما يلي نقدم لكم دعاء خسوف القمر .

دعاء خسوف القمر :

ومن أهم الأدعية المتواترة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- عند حدوث خسوف القمر كما يلي :

اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا.

الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد. الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه. اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.

-اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارة مسجده.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأُ بعدها أبدا…. اللهم اجزهِ عنا يا ربنا خير ما جزيت به نبياً عن قومه.. ورسولاً عن رسالتهِ. اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينهُ حتى تُدخلنا مُدخله.. واحشرنا تحت لوائهِ.. برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة .

 

اللهم داونا بدوائك.. واشفنا بشفائك.. وارفع الغُمة عن المسلمين. اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا.. لا تؤاخذنا بما فعلنا.. ولا بما فعل السفهاء منا.. لا تسلط علينا يا ربنا بذنوبنا من لا يخافك ولا يخشاك ولا يرحمُنا.

– اللهم تقبل دعاءنا لجميع المسلمين والمسلمات الأموات منهم والأحياء سبحانك أنت الموفق وأنت المعين وفوق كل ذي علم عليم.. {سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ {180} وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ {181} وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين} وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم وجميع المرسلين والتابعين في كل وقتوحين

 صلاة خسوف القمر:

هذا وتعتبر لصلاة خسوف القمر كيفية خاصة وهيئة خاصة به وهي كالتالي :حيث يصلي المسلم فيها ركعتين لكل ركعة قراءتان، ركوعان، وسجدتان، ويطيل في الصلاة إلى أن ينتهي الخسوف كما كان يفعل النبي صلى الله عليه وسلم، وتصلَّى وقت وقوعه حتى لو كان في الأوقات المنهي عن الصلاة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!