متى وقعت غزوة حنين

نرحب بكم أعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي، حيث خلال هذا الموضوع المختصر سوف نقدم العديد من الإجابات لجميع اسئلتكم في محاولة منا لتقديم محتوى مفيد للقارئ العربي عامة و القارئ السعودي خاصة حيث في هذا الموضوع سوف نتتطرق للحديث عن متى وقعت غزوة حنين .

ومن الجدير بالذكر أن غزوة حُنَيْن، هي غزوة وقعت في الثالث عشر من شهر شوال في السّنة الثامنة للهجرة بين المسلمين و قبيلتي هوازن و ثقيف في واد يسمّى حنين بين مدينة مكّة و الطائف.

من اهم نتائج غزوة حنين :

كان من أهم نتائج غزوة حنين الخسارة الكبيرة للمُشركين في الأرواح والأموال والعُدّة، و قد بلغ عددُ قتلاهم المِئات، و الكثير من سادتهم وأبطالهِم، فقُتل من بني مالك سبعون رَجُلاً .

و أيضا من نتائج غزوة حُنين أيضاً انسحاب مالك بن عوف ومن معه من ثقيف باتّجاه الطّائف، وانسحاب هوازن والقبائل الأُخرى نحو أوطاس ونخلة، فقام المُسلمون بِمُطاردتهم، وأوقعوا بهوازن الكثير من الخسائر في الأرواح، واستسلم عددٌ كثيرٌ منهم، ووقعوا أسرى في أيدي المُسلمين .

متى وقعت غزوة حنين :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

كانت غزوة حنين في العاشر من شوال من العام الثامن للهجرة منصرفَ النبي من مكة بعد أن منَّ الله عليه بفتحها، وقد انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة لست خلت من شوال، وكان وصوله إلى حنين في العاشر منه. دارت هذه الغزوة في موضع يقال له حنين، وهو واد إلى جنب ذي المجاز بينه وبين مكة بضعة عشر ميلاً من جهة عرفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!