موعد فتح تسجيل الجامعات

موعد فتح تسجيل الجامعات ،حيث يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة الذين أنهوا دراستهم الجامعية وحصلوا على علاماتهم في امتحان الانجاز ،عن موعد فتح التسجيل في الجامعات في المملكة وفي هذه المقالة نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بتسجيل الجامعات .

حيث تختلف مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية من جامعة إلى الأخرى،وفيما يلي نقدم لكم مواعيد أهم الجامعات في المملكة والتي أعلنت عن مواعيد التسجيل في حين أن العديد لم تنشر مواعيد التسجيل فيها .

موعد فتح تسجيل الجامعات:

جامعة القصيم أعلنت عن خطة القبول للطلاب و أوضحت أن أخر موعد للتقديم ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هـ.

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن عن فتح باب القبول خلال الفترة:من ١٣ يونيو – ١٨ يونيو ٢٠٢١ الموافق لـ ٣ ذو القعدة – ٧ ذو القعدة ١٤٤٢ ، وللمرة الأولى القبول للطلاب والطالبات.

الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمدينة الرياض تعلن فتح باب القبول الموحد للعام الدراسي القادم يبدأ التسجيل يوم الاثنين ٢٥ ذوالقعدة ١٤٤٢هـ ويستمر إلى السبت 30 ذو القعدة 1442هـ.

موعد بدء التسجيل في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بمدينة الأحساء التابعة لـجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ع يوم الأحد ١٧ ذوالقعدة ١٤٤٢هـ.

وينتهي التسجيل في جامعة أم القرى بمدينة مكة المكرمة للعام الدراسي القادم. يوم الأربعاء ٢٧ ذوالقعدة ١٤٤٢هـ .

جامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة  أعلنت عن مواعيد التسجيل للعام الدراسي القادم ،حيث يبدأ التسجيل يوم الأحد ١٧ ذوالقعدة ١٤٤٢هـ

جامعة الأميرة نورة بمدينة الرياض أعلنت عن موعد التسجيل في برامج الدبلوم يوم الأحد ١٤٤٢/١١/١٠هـ وينتهي يوم السبت ١٤٤٢/١١/٢٣هـ.

جامعة حفر الباطن تُعلن عن تاريخ فتح باب القبول للعام الدراسي من ١٧ ذو الحجة – ٢٣ ذو الحجة ١٤٤٢ هـ ،الموافق لـ ٢٧ يوليو – ٢ أغسطس ٢٠٢١ م.

جامعة نجران تُعلن عن تاريخ فتح باب القبول للعام الدراسي ١٤٤٣ هـ من ٢٣ ذو القعدة – ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ الموافق لـ ٣ يوليو – ٨ يوليو ٢٠٢١ م

جامعة الطائف تُعلن عن تاريخ فتح باب القبول للعام الدراسي ١٤٤٣ هـ من ٤ ذو الحجة – ١٦ ذو الحجة ١٤٤٢ هـ الموافق لـ ١٤ يوليو – ٢٦ يوليو ٢٠٢١.

جامعة بيشة تُعلن عن تاريخ فتح باب القبول للعام الدراسي ١٤٤٣ هـ من ٢٤ ذو القعدة – ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ الموافق لـ ٤ يوليو – ١٠ يوليو ٢٠٢١ م.

جامعة جازان تُعلن عن تاريخ فتح باب القبول للعام الدراسي ١٤٤٣ هـ من ٢٤ ذو القعدة – ٢٩ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ الموافق لـ ٤ يوليو – ٩ يوليو ٢٠٢١ م.

جامعة الملك خالد بـ أبها تُعلن عن تاريخ فتح باب القبول للعام الدراسي ١٤٤٣ هـ من ٢٣ ذو القعدة – ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ
الموافق لـ ٣ يوليو – ٨ يوليو ٢٠٢١ م.

القبول الموحد بالرياض طلاب يُعلن عن موعد فتح باب القبول خلال الفترة من ٤ يوليو – ١٠ يوليو ٢٠٢١ الموافق لـ ٢٤ ذو القعدة – ٣٠ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ ،حيث يشمل القبول الموحد بالرياض طلاب  :

– جامعة الملك سعود
– جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
– جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية
– جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
– جامعة شقراء
– جامعة المجمعة
– الكليات التقنية بمنطقة الرياض

القبول الموحد بالرياض للطالبات يُعلن عن موعد فتح باب القبول خلال الفترة من ٥ يوليو – ١١ يوليو ٢٠٢١ الموافق لـ ٢٥ ذو القعدة – ١ ذو الحجة ١٤٤٢ هـ،ويشمل القبول الموحد للطالبات ما يلي :

  • جامعة الأميرة نورة
  •  جامعة الامام محمد بن سعود
  • جامعة الملك سعود
  •  جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية
  •  الكلية التقنية بمدينة الرياض

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى