من اهم اعمال الفنان يوسف كامل

نرحب بكم اعزائي و أحبتي الطلاب و الطالبات متابعين موقعنا موقع كل شي، حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نجيب لكم عن سؤال في مادة التربية الفنية الخاصة بالصف الثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني من عام 2021 ميلادي حيث في هذا الموضوع سوف نتحدث عن من اهم اعمال الفنان يوسف كامل .

من هو الفنان يوسف كامل :

ولد الفنان المصري يوسف كامل في 26 مايو من عام 1891 ميلادي في حي الظاهر في مدينة القاهرة. حيث درس الفن في أكاديمية الفنون الجميلة بالقاهرة و أكمل دراسته في روما.

و بعد ذلك التحق بأكاديمية الفنون الجميلة عام 1908 ، مما ذكّره بالصراع مع زميله راغب عياد (راغب عياد) لاستكمال دراسته في روما. عندما ذهب الاثنان للعمل في إيطاليا ،

وجد وظيفته الأخيرة في مصر ودفع راتبًا شهريًا حتى أنهى دراسته في روما. خلال العام الدراسي ، يتولى شخص آخر مهمة التواصل مع أقرانه.

و التقى كامل و عياد وسعد زغلول قائد ثورة 1919 بعد عودتهم من المنفى وأعربوا عن تقديرهم لنضالهم. في الدورة الأولى للبرلمان المصري عام 1924 ، أظهروا تاريخًا من التعاون وقرروا تمرير ميزانية لعمل الرسامين والنحاتين.

قاد يوسف كامل (يوسف كامل) وراغب عياد (راغب عياد) المجموعة الأولى من المبعوثين وضحوا بفرصة البلاد للدراسة في إيطاليا.و تبنى يوسف كامل (يوسف كامل) تعبيرًا مدرسيًا مؤثرًا .

من اهم اعمال الفنان يوسف كامل :

أولا لوحة الاحياء القديمة .
ثانيا صورة لمشايخ الحسين .
ثالثا علي شط الترعة .
رابعا تأثيرات لونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!