من اهم اعمال الفنان جمال السجيني

أهلا و سهلا بكم اعزائي و أحبتي متابعين موقعنا موقع كل شي، حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نقدم العديد من الإجابات لجميع اسئلتكم في محاولة منا لتقديم محتوى مفيد للقارئ العربي حيث في هذا الموضوع سوف نتحدث عن من اهم اعمال الفنان جمال السجيني .

و من الجدير بالذكر يعتبر الفنان جمال السجيني من أشهر الفنانين العرب ، حيث برز في مجال الفنون التشكيلية و قد قدم العديد من الأعمال الفنية المنتشرة خارج الدول العربية ، و أيضا استطاع الحصول على العديد من الجوائز العالمية اثبت كم لديك موهبة فنية رائعة.

من هو الفنان جمال السجيني :

ولد الفنان جمال السجيني في القاهرة في 7 يناير 1917 في باب الشريعة ، و نشأ بالقرب من سوق خان الخليلي وتأثر بمهارة عمال المعادن والصاغة الذين عملوا في هذا المجال.

التحق الفنان المصري جمال  السجيني بأكاديمية القاهرة للفنون الجميلة عام 1933 ، حيث درس مع النحات السويدي فرويدن كلوسيل (1878-1959). في عام 1937 ، فاز السجيني بمسابقة محمود مختار للنحت التي أسستها هدى شعراوي عام 1935 تخليداً لذكرى محمود مختار ، و في عام 1938 تخرج السجيني من أكاديمية الفنون الجميلة.

من اهم اعمال الفنان جمال السجيني :

تمثال “الأمومة” تمثال العبور: تمثال من الحجر الصناعي أكمله السجيني عام 1975.
بطول أفقي خمسة أمتار ونصف المتر، ويبلغ ارتفاعه مترين تم وضعه أولاً في حديقة عند مدخل مدينة بني سويف ، ثم تم نقله إلى أحد الساحات المهمة في نفس المدينة.
وكان من المُقترح القيام بوضع تمثال “مصر أكتوبر” مكان تمثال ديليسبس في مدينة بورسعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!