من فوائد الكواكب

نرحب بكم اعزائي و أحبتي متابعين موقعنا موقع كل شي، حيث خلال هذه المقالة البسيطة و الصغيرة سوف نقدم العديد من الإجابات لجميع اسئلتكم في محاولة منا لتقديم محتوى مفيد للقارئ العربي حيث في هذا الموضوع سوف نتحدث عن الكرام الكاتبون يكتبون اعمال .

و لكن عليكم أعزائي متابعين موقعنا موقع إندماج قبل معرفة إجابة السؤال السابق أن تعرفوا ما هي الكواكب هو عبارة عن أي جسم طبيعي كبير نسبيا يدور في مدار حول الشمس، أو حول بعض النجوم الأخرى، وهذا لا يشع الطاقة من ردود الفعل الانصهار النووي الداخلي، و يجب أن يكون حجمه كبيرًا بما يكفي ليتم ضغطه بواسطة جاذبيته في كرة، هناك ثمانية كواكب تدور حول الشمس، هم عطارد و الزهرة و الأرض و المريخ و المشتري و زحل و أورانوس و نبتون.

و من الجدير بالذكر أن تعريف النجم عبارة عن كرة ضخمة متوهجة من الغاز الساخن، وخاصة الهيدروجين والهيليوم، كما أن درجة الحرارة مرتفعة للغاية في جوهرها بحيث يحدث الاندماج النووي، مما ينتج عنه طاقة، ويتم موازنة الضغط الخارجي للغاز الذي يتم تسخينه بواسطة الانصهار

من فوائد الكواكب :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي كما يلي :

  • أولا الكواكب لا تنتج ضوئها الخاص، إنها تعكس ضوء الشمس بنفس الطريقة التي يعكس بها القمر ضوء الشمس
  • ثانيا النجوم هي مصانع لعناصر جديدة، وهم يعيشون ويموتون، ويشكلون جميع العناصر تقريبا على الجدول الدوري،هذه العناصر تشكل الأرض.
  • ثالثا التنبؤ بالمستقبل: اعتقدت معظم الحضارات القديمة أن مراقبة حركة الكواكب يمكن أن تساعد في التنبؤ بالمستقبل، وتحديد المسار الذي ستتخذه حياة الفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!