الصفائح الأرضية ليست ثابتة بل تتحرك حركة بطيئة جدا

الصفائح الأرضية ليست ثابتة بل تتحرك حركة بطيئة جدا صواب أو خطأ، نقدم لكل طلابنا العزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها .

الصفائح الأرضية :

تتكون الأرض من طبقات مختلفة من حيث التركيب والخصائص ن وتسمى الطبقة التي نعيش عليها بالقشرة الأرضية وهي عبارة عن الجزء الظاهر من سطح الأرض وتمتد لعدة كيلو مترات من سطحها، وترتفع في بعض المناطق مكونة الجبال، وتنخفض في مناطق أخرى مكونة السهول وأعماق البحار.

كما تتكون القشرة الأرضية من نوعين هما: القشرة القارية، والقشرة المحيطية ، حيث تتكون القشرة القارية من نسبة كبيرة من الصخور ، أما القشرة المحيطية : تتواجد تحت المحيطات هذا وتعتبر القشرة المحيطية أكثر انتشارا من القشرة القارية وكثافتها أكثر.

الصفائح الأرضية هي مساحة واسعة من سطح الأرض التي تمتد من القشرة الأرضية حتى الجزء العلوي من الستار، وتكون عائمة فوق الغلاف المائع للأرض .ومن انواع الصفائح الرضية : الصفيحة العربة، والصفيحة الإفريقية، وقد تكون الصفائح كبيرة مثل صفيحة أفريقيا ، أو صفائح صغيرة مثل صفيحة نازكا التي تقع غربي أمريكا الجنوبية .

هذا وتتحرك الصفائح الأرضية بشكل مستمرن ويعود سبب تلك الحركة بسبب أن مادة الستار تسخن بشكل غير منتظم من قبل لب الأرض ، وبفعل الجاذبية الأرضية ونتيجة لتيارات الحمل التي تتولد في باطن الأرض، فإن الصفائح الأرضية تتحرك بسبب التوزيع الغير متساوي للحرارة في باطن الأرض.

وقد لاحظ العلماء أن حركة الصفائح الرضية تكون في حالة حركة مستمرة، وهذه الحركة تكون بطيئة ولا يمكن ملاحظتها بالعين المباشرة وتحدث بسبب سخونة لب الأرض .

الصفائح الأرضية ليست ثابتة بل تتحرك حركة بطيئة جدا:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق الصفائح الأرضية ليست ثابتة بل تتحرك حركة بطيئة جدا. صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول التوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى