من هو وزير الداخلية السعودي الحالي

أهلا و سهلا بكم في موقع كل شي، حيث سوف نقدم لكم هنا العديد من الإجابات لجميع اسئلتكم في محاولة منا لتقديم محتوى مفيد للقارئ في المملكة العربية السعودية حيث في هذه المقالة سوف نتحدث عن من هو وزير الداخلية السعودي الحالي .

من هو وزير الداخلية السعودي الحالي الذي تم تعيينه مؤخرًا وزيراً للداخلية في المملكة العربية السعودية ، حيث قبل معرفة ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية هي المسؤولة عن الإمارات الثلاث عشرة للمملكة العربية السعودية ، و هي أيضا مسؤولة عن أوضاع تلك المناطق و الأمن الداخلي منذ تأسيس المملكة العربية السعودية ، خلف 11 وزيراً في المملكة ، بدءاً بالملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود وصولا إلى إلى وزير الداخلية في الوقت الحالي .

من هو وزير الداخلية السعودي الحالي :

وزير الداخلية السعودي هو عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود حيث ولد 29 محرم 1404 هـ 4 نوفمبر 1983 حيث يعتبر وزير داخلية المملكة العربية السعودية رئيس لجنة الحج العليا .

و من الجدير بالذكر أنه قد شغل سابقًا عدة مناصب استشارية بداية بالديوان الملكي، ثم بمكتب وزير الدفاع إلى أن أصبح مستشارًا لوزير الداخلية السابق الأمير محمد بن نايف آل سعود مطلع شعبان 1437 هـ. و هو أكبر أبناء الأمير سعود بن نايف.

 

وزير الداخلية (21 يونيو 2017 – الآن) مستشار وزير الداخلية (7 مايو 2016 – 21 يونيو 2017) رئيس اللجنة العليا للحج (21 يونيو 2017 – حتى الآن) رئيس اللجنة العليا للعمرة (21 يونيو 2017 – حتى الآن) عضو في مجلس الشؤون السياسية والأمنية (21 يونيو 2017 – حتى الآن).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!