سمير غانم ..السيرة الذاتية

غيب الموت مساء اليوم الخميس في أحد مستشفيات القاهرة الفنان المصري سمير غانم متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد ،بعد معاناته من مضاعفات كبيرة جراء إصابته ،وبعد انتشار هذا الخبر المحزن عبر وسائل التواصل الاجتماعي نعاه العديد من من فنانين مصر ومحبوه ومعجبوه وفيما يلي نقدم لكم نبذة عن حياته وسيرته الذاتية .

سمير غانم السيرة الذاتية :

اسمه الكامل سمير يوسف غانم من مواليد 15 يناير 1937 في عرب الأطاولة من محافظة أسيوط، ممثل كوميدي مصري تخرج من كلية الزراعة من جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، حيث كونوا فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية.

وما لبثت أن انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور).

سمير غانم يعتبر أحد أبرز رموز الكوميديا في مصر والعالم العربي ،بدأ حياته الفنية مع فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” ،وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، بعد أن قدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

تزوج سمير غانم من الممثلة المصرية دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلاً يا دكتور، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل المشهورة باسم «إيمي».

وقد نعاه زوج ابنته الفنان المصري حسن الرداد عبر حسابه الرسمي على توتير مؤكدا أن سبب الوفاة ليس بسبب الكورونا على حد وصفه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!