“نشوى الرويني”السيرة الذاتية

نشوى الرويني ،يكثر البحث عن عن السيرة الذاتية للإعلامية المصرية نشوى الرويني ،بعد إهارها الدعم للإمارات والإنجازات الكبيرة التي قدمتها ومازظالت تقدمها لمواطنيها من خلال تغريدات نشرتها عبر حسابها الشخصي على توتير حيث كتبت :هذا ما صنعه البدو و الامارات نظرة سريعة لإنجازات دول البداوه و نشعر يقيناً بالفخر و الإنجاز. كما يقولون ( قول و فعل) و نترك الكلام لغيرنا. ليت تويتر يتسع للمحة بسيطة من انجازات اوطان البداوة”. وفي هذه المقالة نقدم لكم السيرة الذاتية الخاصة بنشوى الرويني .

“نشوى الرويني”السيرة الذاتية:

نشوة الرويني هي إعلامية مصرية تحمل الجنسية الإماراتية من مواليد2 ديسمبر 1972،ولدت في مصر،لأب من المغربية وأم من الأسكندرية،إنتقلت إلى قطر في طفولتها بحكم عمل والدها هناك،أنهت دراستها الثانوية وعادت إلى القاهرة لدراسة الطب لكنها لم تبقى سوى خمسة عشر يوما لتعود إلى قطر بناء على رغبة والدها لكي تبقى قريبة من عائلتها .

حاصلة على شهادة في الأدب الإنجليزي من جامعة قطر، واستكملت دراساتها العليا في مجال السياسة من جامعة كمبردج لتنتقل إلى جامعة لندن وكان موضوع الرّسالة في الماجستير حول السياسة الخارجيّة لإيران في منطقة الخليج، ثمّ أكملت الرحلة بالحصول على درجة الدكتوراه عن موضوع الخطابة في الإسلام وحاصلة على الدكتوراة في إدارة الأعمال الفخرية من أكسفورد.

بدأت مشوارها في الإعلام في عمر صغيرة في سن الـ16 حيث عملت كقارئة أخبار باللغة الإنجليزيّة، كما قدمت برنامجا إذاعيا لمدة ثلاث ساعات على الهواء مباشرة في إذاعة قطر،ثم انتقلت إلى قناة أم بي سي في لندن عام 1995بعدما تلقت عرضا من المحطة وعملت مذيعة و عينت مدير إقليمي في البرمجة، ومن ثم رئيسة المجموعة للتطوير في المحطة وتولت عدة مهام منها رئاسة مجموعة (إم بي سي) في مصر وشمال أفريقيا، ومتابعة برنامج (من سيربح المليون) والعمل على تنفيذه في مصر بدلا من لندن.

في عام 2004 أنشئت مشروعها الخاص و أسست شركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي التي تترأسها إنتقلت للعمل في تلفزيون دبي ثم قناة أبوظبي في برنامج شاعر المليون.

تم اختيارها ضمن قائمة “أقوى 50 سيدة أعمال عربية” من مجلة قوربس العالمية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!