الاستعلام عن نتيجة أولى وثانية ثانوى الترم الثانى

بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن اعتماد نتيجة شهري مارس وإبريل كنتيجة رسمية لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الثاني 2021 والتي أداها الطلاب في الفترة من 26 إلى 28 أبريل الماضي ورقيا في المدارس ،وذلك بعد إلغاء امتحان شهر مايو ،حيث ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم نتيجة الصف الأول الثانوي بفارغ الصبر.

وقد أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتائج الامتحانات المجمعة لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى للترم الثانى سوف تعلن فى المدارس من خلال الإدارات التعليمية وذلك بعد انتهاء مرحلة التصحيح والمراجعة المطلوبة لأوراق الامتحانات .

وكشف الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل تقييم الطلاب فى المرحلة الثانوية “الأول والثانى الثانوى”، حيث أن الدرجات التى يحصل عليها الطالب فى امتحان شهر أبريل والتى تقدر بـ100% من درجة المادة تمثل نتيجة الفصل الدراسى الثانى، وفى حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلى خلال شهر مايو الجاري، إضافة إلى الطلاب الذين لم يتمكنو من تقديم الامتحانات في وقتها .

الاستعلام عن نتيجة أولى وثانية ثانوى الترم الثانى 2021:

أما عن طريقة الحصول على نتيجة الأول والثاني الثانوي فيمكنكم اتباع الخطوات التالية من أجل معرفة نتيجتكم فوز نزولها عبر موقع وزارة التربية والتعليم وهي كالتالي :

  • الدخول إلى الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية من هنا.
  • اختيار الصف الثانوي التابع له.
  • كتابة رقم الجلوس الذي حصل عليه طالب الصف الأول الثانوي قبل الامتحانات.
  • كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب الأول الثانوي المكون من 14 رقما.
  • اختيار أيقونة عرض النتيجة.

رابط الاستعلام عن نتيجة الأول والثانوي ثانوي من هنا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!