دعاء ليلة القدر السديس مكتوب “دعاء القنوت”

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب  ،ينتظر المسلمون الصائمون في كل مكان على الارض اغتنام ليلة القدر التي تعتبر خير من الف شهر ،حيث كان النبي ﷺ يخلط العشرين الأولى من رمضان بصلاة ونوم فإذا دخلت العشر شد المئزر ، وأحيا ليله ، وأيقظ أهله ،نسأل الله العلي العظيم أن لا يحرمنا نورها وبركتها وأجرها، ويرزقنا قيامها على الوجه الذي يُرضيه عنّا .

ويحرص المسلمون إلى التوجه إلى الله تعالى في هذه الليلة المباركة بالصلاة والقيام وقرآة القرآن والدعاء بكل ما يريد من أدعية خاصة ومتواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الليلة المباركة ،وفي هذه المقالة نقدم لكحم مجموعة من أهم الأدعية في ليلة القدر ودعاء ليلة القدر السديس مكتوب .

أهم هذه الأدعية هو دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا ،وهو دعاء أوصى به الرسول للسيدة عائشة في العشر الأواخر، اللهم انا نسألك الحسنى وزيادة (فالحسنى هي الجنة والزيادة هي لقاء الله فيها)

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب:

اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقائك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.

اللهم إنك عفوًا فاعف عنا، اللهم إنك عفوًا كريم تحب العفو فاعف عنا.اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه ومالم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وأوله وآخره، وباطنه وظاهره، والدرجات العلا من الجنة، يا ذا العطاء والفضل والمنة.

اللهم أنت أحق من عبد وأحق من ذكر، وأرأف من ملك وأنصر من ابتغي، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر وتعصى فتغفر، أقرب شهيد، وأدنى حفيظ حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، ونسخت الآجال، النفوس لك مفضيه والسر عندك علانية، والحلال ما أحللت والحرام ما حرمت والدين ما شرعت، والخلق خلقك والأمر أمرك وأنت الله الرؤوف الرحيم.

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ما أحلمك، سبحانك ربنا أرحمك، سبحانك ما عبدناك حقك عبادتك، وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والعزيمة على الرشد، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، برحمتك يا عزيز يا غفار.

اللهم يا ذا الأمر الرشيد والحبل الشديد نسألك الأمن يوم الوعيد، والجنة دار الخلود مع المقربين الشهود الركع السجود الوافين بالعهود، إنك غفورًا ودوداللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، وارفع بفضلك كلمة الحق والدين، اللهم كن لإخواننا المستضعفين في دينهم في كل مكان.

 

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا أخرتنا التي إليها ميعادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، والموت راحة لنا من كل شر، اللهم يا قاضي الأمور و يا شافي الصدور، نسألك كما تجير بين البحور أن تجيرنا من عذاب السعير ومن فتنة القبور، ومن دعوة الثبور يا عزيز يا غفور.

إلهنا، إلهنا، عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، نسألك يا من لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك أن تنصر الإسلام والمسلمين في كل مكان، اللهم إنا لنا إخوانا مسهم الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم إنهم حفاة فاحملهم وضعفاء فقوهم، وفقراء فارزقنا، ومظلومون فانصرهم، يا ناصر المستضعفين، و يا جابر المنكسرين، و يا منجي المؤمنين.

اللهم إنك قلت وقولك الحق ولله الأسماء الحسني فادعوه بها، اللهم يا غفور اغفر لنا، و يا رحيم ارحمنا، و يا لطيف ألطف بنا، و يا رزاق ارزقنا، اللهم أزل الفقر والأمراض والجهل عن بلاد المسلمين يا رب العالمين.

اللهم ابسط أمنك وأمانك على المسلمين يا رب العالمين.اللهم يا من لا رب سواك، ولا إله غيرك، أحينا مسلمين، وأمتنا على ملة رسولك الكريم، ولا تكتبنا أبدًا من القانطين المتجبرين، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق اللهم اعنا ولاتعن علينا وانصرنا ولاتنصر علينا واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا واجب دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا واسلل سخيمة قلوبنا اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث

اللهم اصلح لنا شأننا كله ولاتكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولاأقل من ذلك اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمنا منه ومالم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ماعلمنا منه ومالم نعلم

اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيمان في حسن خلق ونجاح يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية ومغفرة منك ورضوانا

اللهم إنا نسألك إيمانا لايرتد ونعيما لاينفد وقرة عين لاتنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد

اللهم اعطنا ولاتحرمنا وزدنا ولا تنقصنا واكرمنا ولا تهنا وآثرنا ولاتؤثر علينا اللهم يافالق الحب والنوى ويامنشئ الأجساد بعد البلاء

اللهم رغبنا فيما يبقى وزهدنا فيما يفنى واغفر لنا الآخرة والأولى اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

اللهم نعوذ بك أن نقول زورا أو نغشى فجورا اللهم طهر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور .

اللهم اجعل رزقنا رغدا و لاتشمت بنا أحدا ولاتجعل لكافر علينا يدا اللهم آمنا في أوطاننا واحفظ اللهم أولات أمورنا و وفق بالحق إمامنا و ولي أمرنا.

اللهم اكف المسلمين كيد الكفار ومكر الفجار وشر الأشرار وشر طوارق الليل والنهار ياعزيز ياغفار اللهم اغثنا اللهم ارزقنا الغيث ولاتجعلنا من القانطين.

اللهم إنا نسألك من خير ماسألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر مااستعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافتك من عقوبتك ومنك لانحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

اللهم صلي وسلم على النبي المصطفى والرسول المجتبى وعلى آله وأصحابه أجمعين……..

ٱللہم لا تشمت أعدائي بدائي،
و إجعل القرآن العظيم دوائي و شفائي،
أنت ثقتي ورجائي
و اجعل حسن ظني بك شفائي، اللهم ثبت علي عقلي و ديني،
و بك يا رب ثبت لي يقيني،
و ارزقني رزقاً حلالاً يكفيني
و ابعد عني شر من يؤذيني،
و لا تحوجني لطبيب يداويني.

اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الارض، اللهم اغفرلي يوم العرض عليك، بسم الله طريقي و الرحمن رفيقي و الرحيم يحرسني من كل شيء يلمسني.

اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد و من شر حاسد اذا حسد.

اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، و نور صدري و جلاء حزني و ذهاب همي.

اللهم يا مسهل الشديد، و ياملين الحديد، و يامنجز الوعيد، و يا من هو كل يوم في امر جديد، اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق، بك ادفع ما لا اطيق، و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت،و رحمتك التي شفيت بها ايوب بعد الابتلاء،أن لاتبق لي هما و لاحزنا و لاضيقا و لاسقما الا فرجته، وان اصبحت بحزن فامسيني بفرح و ان نمت على ضيق فايقظني على فرج، و ان كنت بحاجة فلا تكلني إلى سواك و ان تحفظني لمن يحبني و تحفظ لي احبتي.

اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به و باعد بيني وبين مصائب الدنيا و تقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق و المغرب.

اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف و بشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى،اللهم يامن لا تضيع لديك الودائع، اني امانة لديك فاحفظني و اهلي و المؤمنين في هذه الساعه المباركه،اللهم انزل على قبور موتانا الضياء و النور و الفسحة و السرور،اللهم جازهم بالحسنات احسانا، و بالسيئات عفوا و غفرانا حتى يكونوا في بطون الالحاد مطمئنين ، يارب اجبر كسر قلوبنا على فراقهم، و لا تجعل آخر عهدنا بهم في الدنيا، و ابني لنا و لهم بيوتا في الجنة ، و اجعل ملتقانا هناك آللهّمً آمٌيّـنً يَآرْبً آلعّالمٌيْنً.

اللهم أنك قلت ادعوني استجب لكم، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك حسن التوكل والمقصد، ولا حول ولا قوة إلا بك، سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين، وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين، وصحابته الغر الميامين، والتابعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!